جانب من الاجتماع برسائة اللواء طارق عبد العظيم
جانب من الاجتماع برسائة اللواء طارق عبد العظيم


362 قرار لسحب 441 قطعة أرض في السويس خلال 3 شهور

حسام صالح

الخميس، 09 أغسطس 2018 - 01:36 م

 عقد اللواء طارق عبد العظيم، السكرتير العام لمحافظة السويس، اجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي للجنة تقنين أوضاع أراضي وضع اليد، واسترداد مستحقات الدولة.


 
ووجه اللواء طارق عبد العظيم بزيادة معدل الأداء عمل لجان التقنين، وتذليل كافة العقبات الخاصة بتثمين الأراضي بالتنسيق مع المستشار القضائي للمحافظة.

 

 
كما وجه خلال الاجتماع بالفصل بين عمل اللجان والالتزام بالخطة الزمنية للانتهاء من تقنين الاراضي واسترداد مستحقات الدولة خلال ستة أشهر، مع ضرورة تثمين قطع الأراضي الواردة بالملفات التي تقدم بها المواطنين، وأجرت لجنة التقنين معاينتها، ومن ثم تسليمها إلى لجنة البت لاستكمال إجراءات التقنين وتحرير العقود مؤكدا على إمكانية التقدم للتظلم من قبل المواطنين في أي مرحلة من مراحل التقنين.

 
وقالت المهندسة سيدة إسماعيل مدير الأملاك، إن اللجنة أصدرت 362 قرار لسحب 441 قطعة أرض خلال 3 شهور، منها 152 أرض فضاء، بينما سدد المنتفعين قيمة 18 قطعة أرض، وأحالت اللجنة 80 قرار إزالة منشآت للنيابة العامة بعدد 98 قطعة أرض، كما تم سداد مديونيات 69 محل من إجمالي 100 محل صدر لها قرارات غلق، وكذلك سداد مديونيات لعدد 23 ورشة.


 
ووجه المستشار فرحان الغمري المستشار القضائي للمحافظة بضرورة تشكيل لجنة جرد لكل الملفات الموجودة بإدارة الأملاك لحصر المديونيات المستحقة.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة