المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة


«القومي للمرأة» يتابع نتائج «معا لنبقى» للمقبلين على الزواج

منى إمام

السبت، 11 أغسطس 2018 - 05:23 م

نظمت لجنة الشباب بالمجلس القومي للمرأة، برئاسة دينا حسين عضوة المجلس ومقررة اللجنة، ورشة العمل الثانية لمتابعة مخرجات الدورة الأولى من مبادرة «معاً لنبقى»، والتي أطلقها المجلس وشارك فيها 70 مشارك ومشاركة من المتزوجين حديثاً ومن المقبلين على الزواج من محافظة القاهرة.


وأكدت مقررة اللجنة، أن ورش العمل تستهدف مساعدة الشباب من الجنسين للتعرف على المشاكل التي من الممكن أن يتعرضوا لها خلال السنوات الأولى من الزواج، وكيفية تخطيها والتعرف على كيفية التعامل مع شريك الحياة ومساعدتهم في فهم بعضهم البعض وكيفية التعامل مع العائلة والأطفال.

 

كما تهدف الورشة إلى التعرف على طبيعة المرأة وطبيعة الرجل، وكيفية قيام كل طرف بالتعامل فى المواقف المختلفة حسب تكوينه، وكيفية تحقيق التواصل الجيد وكيفية اتخاذ القرارات السليمة، والاستفادة من الموارد المالية المتاحة، وما هى أساليب التعامل الإيجابية مع احتياجات الحياة الزوجية، والشخصيات المختلفة الأزواج والزوجات، وكيفية الحفاظ على علاقتنا اليومية.

 

كما تتضمن الورش كيفية التعامل مع أولادنا وتأثير الأطفال على علاقتنا، وكيفية تعامل الزوجة مع أهل الزوج والعكس، وكيفية تربية أولادنا على أساس صحى سليم. 


وأوضحت دينا حسين، أن اللجنة سوف تعمل  خلال الفترة القادمة على  متابعة وتقيم مخرجات ورش العمل  من خلال متابعة كاملة للأسرة التى تلقت التدريب مسبقاً، على أن يتم ذلك كل 3 شهور للمتابعة وتقييم نجاح المبادرة وتأثيرها على المشاركين وعلى تعاملاتهم مع بعضهم البعض بناءً على رأى المشاركين.

 

وأكدت أن ورش العمل نالت إعجاب الأزواج الذين قاموا بالمشاركة، وكانت مشاركتهم إيجابية وفعالة، وتباينت فيها الآراء ووجهات النظر، ودارت مناقشات ثرية مع المحاضرين، مؤكدة أنه تم إرسال مكونات البرنامج إلى وزارة التضامن الاجتماعي بهدف التعاون في هذا المجال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة