الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر


فيديو| وزير الكهرباء: نستغل كل قطرة مياه في توليد الطاقة الكهرومائية

رأفت ماهر- حامد عبدالحليم

الأحد، 12 أغسطس 2018 - 11:50 ص

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنهم يعملون على استغلال كل قطرة مياه في توليد الطاقة الكهرومائية.

وأضاف شاكر، خلال كلمته بافتتاح قناطر أسيوط الجديدة، الأحد 12 أغسطس، أنه يوجد عدد من المشروعات تعتمد على الطاقة الكهرمائية مثل قناطر أسيوط، وقناطر إسنا، وخزان أسوان 1 و2، مشيرا أن محطة قناطر أسيوط تأتي ضمن استراتيجية قطاع الكهرباء للاستفادة من مياه النيل، موضحًا أن القناطر الجديدة بها 4 توربينات لتوليد الكهرباء بقدرة 32 ميجاوات في الساعة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، افتتاح قناطر أسيوط الجديدة، والتي تسهم فى تحسين حالة الري في مساحة مليون و650 ألف فدان، بـ 5 محافظات، وتحسين الملاحة النهرية من خلال إنشاء هويسين ملاحيين على أعلى مستوى تقني، كما يشمل المشروع محطة كهرباء كهرومائية تنتج 32 ميجاوات، بحوالي 100 مليون جنيه سنويًا.

يمثل المشروع اهتمام الدولة بتنمية الصعيد بإقامة مشروعات عملاقة تخدم محافظات الوجه القبلي، باعتباره أحد المشروعات العملاقة، والذي يخدم أكثر من 18 مليون نسمة على مستوى 5 محافظات بإقليم مصر الوسطى وتمتد ثماره إلى مليون و650 ألف فدان في خمس محافظات هي "الجيزة- الفيوم- بني سويف- المنيا- أسيوط"، بنسبة 20% من مساحة الأرض المزروعة في مصر حيث يتم تحسين حالة الري بها .

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة