د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى


عبد الغفار يعتمد نتيجة منح الإعلان الثالث للمبادرة المصرية اليابانية

مروة فهمي

الأحد، 12 أغسطس 2018 - 02:36 م


أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، على عمق الروابط بين مصر واليابان، في المجالات التعليمية والثقافية.

 

 جاء ذلك خلال اعتماد الوزير، صباح الأحد، نتيجة منح الإعلان الثالث للمبادرة المصرية اليابانية للتعليم (EJEP) للمرحلة الثانية "الإشراف المشترك، والمهمات العلمية"، وذلك في إطار المبادرة المصرية اليابانية للتعليم 2017/2018، والتي أعلنت في بيان مشترك بين حكومتي مصر واليابان، أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان، مارس 2016.

 

وأشار الوزير إلى ضرورة الاستفادة من المنح التي تقدمها اليابان للباحثين المصريين، مما يساهم في النهوض بالمستوى العلمي والتدريبي لهم، مشيدًا بالمستوى المتميز للعلاقات التعليمية والعلمية بين مصر واليابان، مؤكدًا حرص الوزارة على تعزيز تلك العلاقات وتطويرها، بما يعود بالنفع على جودة العملية التعليمية والبحثية في مصر.

 

وأضاف د. خالد عبد الغفار، أن مصر تسعى خلال تلك الفترة إلى الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة لتطوير المنظومة التعليمية والبحثية والتعليم الفني على وجه الخصوص، مع ضرورة زيادة تركيز التعاون مع اليابان في مجالات الهندسة وأساليب ربط التعليم مع احتياجات سوق العمل.

 

من جانبه أكد السفير الياباني، أن التعاون المصري الياباني أحد ثمار العلاقات الوطيدة والممتدة بين مصر واليابان، والتي تعد نموذجًا يحتذى به في القارة الإفريقية.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة