جانب من الندوة
جانب من الندوة


ندوة لتعزيز حقوق طرفي العملية الإنتاجية بالإسماعيلية

نور إبراهيم

الخميس، 16 أغسطس 2018 - 10:45 ص

وجه وزير القوى العاملة محمد سعفان، مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بضرورة ضبط واستقرار سوق العمل، وذلك من خلال التواصل مع العمال وأصحاب الأعمال للعمل على تعزيز حقوق طرفي العملية الإنتاجية.

وفي هذا الإطار قام مكتب عمل المستقبل التابع لمديرية القوي العاملة بالإسماعيلية بعقد ندوة تثقيفية بشركة دبى للملابس الجاهزة بالمنطقة الحرة بالمحافظة، ناقشت أهمية ودور مكاتب العمل في تحقيق علاقة متوازنة بين العمال وأصحاب العمل، وذلك بحضور مدير المديرية ياسر سعيد.

وقام المكتب بتوضيح حقوق وواجبات العمال بداية من تحرير عقد العمل وأهمية حصول العامل على نسخة من العقد، وحقه فى الأجر والإجازات بأنواعها والراحة الأسبوعية وحق العامل فى حالة عمله خلال العطلات الرسمية أو ساعات العمل الإضافي، وكيفية احتساب الأجر عليها.

كما تم تناول واجبات العمال كما ورد بالمادة 56 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ،وضرورة تنفيذ أوامر صاحب العمل واحترام رؤسائه فى العمل وحسن معاملة عملاء صاحب العمل والمحافظة على أسرار العمل، ومواعيد العمل، بالإضافة إلى المحظورات على العمال التي وردت بالمادة 57 من نلس القانون.

وفي ختام الندوة اختتمت الندوة تم توجيه الشكر للعمال وإدارة الشركة على تعاونهم، وذلك بحضور مجدي جمال باشا مدير المكتب ، منى أبو النجا ، مدير مكتب الرعاية، فتحي السيد، مفتش المكتب.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة