عزت أبو عوف
عزت أبو عوف


عزت أبوعوف..«أخو البنات» الذي أحب الفن أكثر من الطب

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 - 09:20 ص

«أخو البنات» و«البرنس» و«جنتل السينما المصرية» ألقاب كثيرة أطلقت عليه، يتمتع ببريق خاص وسط زملائه في عالم الفن، ومازال يحتفظ بمظهره الكلاسيكي حتى الآن، هو عزت أبو عوف، والذي نحتفل بعيد ميلاده الثلاثاء 21 أغسطس.


نشأته
ولد عزت في مدينة القاهرة عام 1948 وتخرج من كلية الطب، وكان شغف الموسيقي يراود عزت منذ الطفوله، ليقرر عزت تكريس حياته للساحة الفنية واحترف العزف على آلة الأورج، وانضم إلى فرقة Les Petits Chats ثم انتقل بعد ذلك إلى فرقة بلاك كوتس .


وقرر أبو عوف بعد انهيار الفرقة تأسيس فرقته الخاصة التي أطلق عليها الـ4m والتي غلب عليها العنصر النسائي وهم شقيقاته الـ4 مها ومنال ومريم 


بدايته


فرقته الموسيقية الـ «4M» 


تتكون فرقة الـ«4M» من العائلة الفنية «أبو عوف »، حيث تضمنت الفرقة الفنان عزت ،ومها، ومني، ومنال ومريم أبو عوف.
وكون الدكتور والفنان عزت أبو عوف فرقته «4M» عام 1979 بعد انهيار فرقة «بلاك كوتس» التي كان عزت عضوا فيها، واعتمد أبو عوف على عنصر النساء في فرقته بانضمام شقيقاته الأربعة معه.

وقدمت فرقة «الـ4M» خلال مسيرتها 8 ألبومات وهم «جنون الديسكو»،و «الليلة الكبيرة»، «مغنواتي »،و«لا عجبك كده ولا كدة »،و «ليالي زمان»، و«خلي الستارة»، و«متغربين»، و«دبدوبة التخينة» .

كما قدمت أيضا الأغاني المفردة وكان أبرزها «طرزان»، و«ماما زمانها جاية »،و«إحنا المعازيم»، و«شبان الأيام دي» و«طل الحليوة».


وأحدثت فرقة الـ«4M» نجاحا على المستوي المحلي والعربي، لكن لم تستمر الفرقة بسبب انفصال العنصر النسائي منها بسبب زواجهن، كما أحدثت الفرقة ضجة عام 2014 خلال أغنية إعلان «يلا نكمل لمتنا» التي ظهرت فيها الفرقة من جديد.

 

مسيرتة الفنية:
اتجه عزت أبو عوف إلى التمثيل مع حلول التسعينات، وكانت بدايته مع المخرج خيري بشارة من خلال فيلم «آيس كريم في جليم»، ليقدم أبو عوف بعدها سلسلة من الأعمال الفنية المختلفة في السينما والدراما والتليفزيون تخطى عددها  130 عملا.


 

أبرزها : 


مسلسل الأب الروحي بدور «عبدالحميد العطار» عام 2018 وكان من ﺇﺧﺮاﺝ تامر حمزة وتأليف هاني سرحان، وشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم سوسن بدر وأحمد عبد العزيز ودنيا عبد العزيز ومحمود الجندى ووفاء سالم، وإيهاب فهمى ومحمد عز وعمرو صحصاح ، ومن نجوم الجزء الثاني محمد رياض وعبير صبري وسيمون وحسن حسنى وهادي الجيار ولطفي لبيب وحنان شوقي وجمال عبد الناصر ومحمد التاجي وإيمان أبو طالب.


ودوره كضيف شرف في فيلم «هروب اضطراريۛ» عام 2017 وكان من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد خالد موسى و ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد سيد بشير،و تدور أحداث الفيلم حول جريمة قتل يروح ضحيتها رجل أعمال يُدعى يحيى زكريا «محمد فراج» و يتهم فيها أربعة أشخاص وهم أدهم محمد عوض عزمي «أحمد السقا» ومصطفى مختار محمد إبراهيم «أمير كرارة» ويوسف محمد عثمان السيد «مصطفى خاطر» وندى رمزي فؤاد الرملي «غادة عادل» وتبدأ الأحداث في التصاعد حيث يحاول كلُ شخص إثبات براءته من التهمة المنسوبة إليه.

قصته مع زوجته:


تحدث أبو عوف عن قصة حبه لزوجته « فاطيما »، وأنه تعرف عليها عندما كانت في الـ 15 من عمرها لذلك مثلت لديه الحياة بأكملها لأن بداية كل شئ كان معها، وقال إنها كانت تشبه الملاك وعانت معه كثيرا لأنه متقلب المزاج ولم تشتكي يوما خلال الـ 37 عاما فترة زواجهما.


وشعر بصدمة كبيرة بعد وفاتها لأنه لم يتخيل يوما أنها سترحل خاصة وأنه أكبر منها سنا، لذلك دخل العديد من المصحات العصبية لأنه عانى من التشنجات العصبية والخوف.

 

معاناته مع المرض:


ظهر الفنان أبو عوف في أحد الإعلانات، التي تخص معهد الكبد، ولكن لسوء الحظ، ظهر بصورة أثارت القلق لدى جمهوره، حيث كان شاحب الوجه، وفاقدا للكثير من الوزن، وعليه فقد انتشرت أخبار تفيد بإصابة بالسرطان .


وخرج أبوعوف إلى وسائل الاعلام والصحف، ليعبر عن حزنه وأسفه على ما تم تناقله من أخبار وشائعات تفيد بإصابته بالسرطان، ونفى أبوعوف هذه الأخبار تماما، وأكد أنه لم يكن يعلم حقيقة ما يعاني من مرض.


وأكد عزت أبو عوف أنه خضع لجراحة بالقلب، حيث أجريت عملية قسطرة في قلبه بسبب انسداد شريان، وقال إن الصحافة لم تتواصل معه ليبين حقيقة مرضه، بل انتشرت الشائعات،في بعض المواقع والصحف والقنوات أيضا .

 

وقررت الفنانة المصرية مها أبو عوف، الرد على الإشاعات والكشف عن السبب الحقيقي للحالة الصحية التي يمر بها شقيقها الفنان عزت أبو عوف.

وقالت : «شقيقي ليس مريضا كما يشيع البعض، ولكنه اعتاد عمل فحوصات طبية بالخارج منذ فترة، وحينما تكررت سفرياته اعتقد البعض أنه مريض حتى اننا نستيقظ كل يوم على إشاعات لا أساس لها من الصحة».


وأردفت قائلةً «كل ما في الأمر أن شقيقي حزن حزنا شديدا بعد رحيل زوجته «فاطيما»، وبخاصة أنه يعرفها منذ كان عمرها 14 سنة وحياتهما كانت مغلفة بالسعادة طوال الوقت، وساندته في رحلته منذ دخوله مجال الفن، وحينما فارقته أصابه الاكتئاب والحزن، وبدت عليه حالة من التأثر الشديد التي صور البعض أنها مرض».


ونفت أبو عوف ما أشيع مؤخراً بشأن نصائح الأطباء لشقيقها بضرورة عدم المشاركة في أعمال فنية عديدة حتى لا يصاب بالإرهاق.
وقالت «عزت يشارك حالياً في مسلسل «أستاذ ورئيس قسم» مع النجم عادل إمام والمخرج وائل إحسان، كما تعاقد على مسلسل آخر إنتاج عربي مشترك سوف يتم تصويره في العديد من الدول العربية، بالإضافة إلى تعاقده على تقديم برنامج جديد مع الفنانة هالة فاخر بعنوان "عزت وهالة عاملين حالة»

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة