بارزاني : الشراكة والتوافق والتوازن  مباديء لإدارة حكم العراق
بارزاني : الشراكة والتوافق والتوازن  مباديء لإدارة حكم العراق


«بارزاني» : الشراكة والتوافق والتوازن مبادئ لإدارة حكم العراق

أحمد أبوهارون

الإثنين، 27 أغسطس 2018 - 06:18 م

جدد  مسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود، اليوم الاثنين ، تأكيده بضرورة الالتزام بالمبادئ الثلاثة في إدارة الحكم بالعراق وهي "الشراكة، والتوافق، والتوازن". 

 

جاء ذلك خلال اجتماعه مع وفد الكتل الأربع وهي: تحالف "سائرون"، و"النصر"، و"الحكمة"، و "الوطنية".


وحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمسعود البارزاني، تم التأكيد خلال الاجتماع على الالتزام بالمبادئ الثلاثة وهي الشراكة، والتوافق، والتوازن وتطبيقها على العملية السياسية، ومشاركة جميع المكونات في العراق بإدارة الحكم".

وشدد رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني على ضرورة وجود آليات لتنفيذ الاتفاقات بين كافة الأطراف العراقية، مؤكدا ضرورة إيجاد سبل لعدم تكرار الماضي.


وتم خلال اللقاء التباحث في بناء الدولة العراقية الحديثة، واختيار الرئاسات الثلاث والآليات والضمانات لتنفيذ الاتفاقات بين كافة الأطراف.


وتناقش الجانبان أخطاء العملية السياسية في العراق منذ عام 2003 وتمت مباحثات السبل الضامنة لعدم تكرارها.

ووصل وفد رفيع المستوى يمثل ائتلاف "سائرون"، وتحالف "النصر"، وائتلاف "الحكمة"، وائتلاف "الوطنية" صباح اليوم مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.


ويضم الوفد نصار الربيعي و جاسم الحلفي عن تحالف "سائرون، وخالد العبيدي، وعدنان الزرفي عن ائتلاف "النصر"، واحمد الفتلاوي، وعبدالله الزيدي عن تيار "الحكمة، وكاظم الشمري، ورعد الدهلكي عن ائتلاف الوطنية.


وفي هذا السياق، أشار شيركو حبيب مسئول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة ، بأن حزبه يقف على مسافة واحدة من جميع الكتل و الأحزاب العراقية لتشكيل الحكومة المقبلة.


 وأكد حبيب أن حزبه سيكون مع الكتلة التي تؤمن بالشراكة الحقيقة و التوازن و التوافق و الالتزام بالدستور، وأن قيادة الحزب و الرئيس بارزاني سيقرران الانضمام إلى أي من الكتل لتشكيل الحكومة بما يضمن مشاركة كافة مكونات العراق.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة