مصنع اسمنت
مصنع اسمنت


مصر تستضيف مؤتمر «الأسمنت» العالمي 17 سبتمبر

هاني محمد

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 - 01:15 م

تستضيف مصر مؤتمر «إنترسيم» بالاشتراك مع "غرفة صناعة مواد البناء إتحاد الصناعات المصرية" في الفترة من 17 – 19 سبتمبر 2018 ويسلط المؤتمر الضوء على التطورات في إنتاج وتجارة الأسمنت العالمية، حيث تستضيف القاهرة مجموعة من كبار الممثلين لصناعة الأسمنت العالمية للمشاركة في المعرض.

ومن المقرر، أن يضم مؤتمر«إنترسيم» مجموعة واسعة من العروض وتحليلات ومناقشات سوقية من محترفين في صناعة الأسمنت وذلك لتغطية التطورات في إنتاج وتجارة الأسمنت في كل من مصر وقارة أفريقيا.

وتعتبر مصر سادس أكبر منتج للأسمنت على مستوى العالم من حيث الحجم وتلعب دوراً ريادياً في صناعة الأسمنت داخل أفريقيا، مع استثمارات واعدة في تكنولوجيات إنتاج جديدة  فضلاً عن الاعتماد  بشكل أكبر على الوقود البديل.

ومن جهته أعرب مالكوم شيلبورن،الرئيس التنفيذي لـ«إنترسيم» :"عن سعادته  عن عودة المعرض مجدداً لمصر بعد 4 سنوات" مشيرا إلى أن الأسمنت عنصر أساسي في كلاً من البنية التحتية وتطور الاقتصاد الاجتماعي.

وأضاف، أن  صناعة الأسمنت المصرية ستلعب دوراً محورياً في برامج التنمية وكذلك في كل مشروعات البنية التحتية الطموحة في البلاد وفى المنطقة ككل، كما أضاف "نحن ممتنون للدعم الذي نحصل عليه من رواد الصناعة المحليون ولولا تأثيرهم الفعال لما تمت كل هذه الترتيبات".

ومن جهته أكد رئيس شعبة الاسمنت بإتحاد الصناعات المصرية، أن استضافة مؤتمر إقليمي مهم مثل «إنترسيم» هو بمثابة تجسيد لمكانة مصر في صناعة الاسمنت عالمياً.

يذكر أن مصر مصدر رئيسي للأسمنت، حيث بلغت ذروتها عام 2004 حين تجاوزت كميات التصدير 12 مليون طن، ولكن في السنوات الأخيرة فإن زيادة الطلب المحلي مدعوماً بطلب مشروعات البنية التحتية الرئيسية مثل القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة قد خفض الفرص أمام المصدرين.

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة