الإمارات تحتفل بيوم المرأة عام 2018 تحت شعار عام زايد
الإمارات تحتفل بيوم المرأة عام 2018 تحت شعار عام زايد


الإمارات تحتفل بيوم المرأة تحت شعار «عام زايد».. الثلاثاء

منى إمام

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 - 02:59 م

تحتفل الإمارات بيوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس من كل عام، وكانت الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، هي التي اعلنت عن الاحتفال الأول في 2015.

 

وكان الاحتفال بدورته الأولى في 28 أغسطس 2015 تزامناً مع ذكرى تأسيس الاتحاد النسائي العام في هذا اليوم من عام 1975، كما أنه تم الاحتفاء بالمرأة الإماراتية المنضوية في صفوف القوات المسلحة، تقديراً وتثمينا لدورها البطولي وتضحياتها وعطاءاتها النبيلة والشجاعة في هذا الميدان في دورته الأولى.

 

وأكدت الشيخة فاطمة، خلال الإعلان عن الاحتفال بهذا اليوم أن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي أهمية عظمى للمرأة وتحرص على تقدير ما أثبتته من كفاءة وتميز في كل ما تولت من مهام وأوكل إليها من مسؤوليات، وتكريم حضورها القوي وعطاءها المتميز في خدمة الوطن في مختلف مجالات العمل بما في ذلك انخراطها في صفوف القوات المسلحة والخدمة الوطنية والشرطة والأمن.  

 

وتحتفل الإمارات بـ"يوم المرأة الإماراتية" هذا العام تحت شعار "المرأة على نهج زايد"، تزامناً مع مئوية زايد وإعلان الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أن عام 2018 في الإمارات سيحمل شعار "عام زايد"، وقد حققت المرأة الإماراتية إنجازات غير مسبوقة خلال مسيرتها على مدى الأربعين سنة الماضية فاقت التوقعات وأصبحت لها مكانتها بين نساء العالم.

وأثبتت المرأة الإماراتية حضورها القوي وعطاءها الفاعل والمتميز في خدمة وطنها في مختلف مجالات العمل حيث تمكنت من الوصول إلى التوازن بين الجنسين بوصولها إلى كافة المناصب في القطاعين الحكومي والخاص.

 

وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن المرأة تحتل نسبة 66 بالمائة من الوظائف الحكومية بالإمارات، منها 30 بالمائة في موقع القرار، كما تتولى منصب رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وعضوة فيه، وكذلك لها تسعة مقاعد في مجلس الوزراء الاتحادي، وتدير هذه المناصب بكفاءة واقتدار وفي القطاع الاقتصادي يقدر عدد سيدات الأعمال بدولة الإمارات بنحو 23 ألف سيدة يدرن رؤوس أموال تقدر بنحو 50 مليار درهم نحو 13.5 مليار دولار وتعمل المرأة الإماراتية في قطاعات البنوك والمقاولات وشركات مواد الغذاء والاستشارات الهندسية وغيرها.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة