الهلال الأحمر
الهلال الأحمر


الهلال الأحمر يواصل حملة «صيف آمن» في القاهرة والصعيد

حاتم حسني

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 - 04:48 م

قام متطوعو الهلال بتوعية المواطنين بمخاطر وطرق الوقاية من ضربات الشمس، وذلك في الأقصر وأسوان والفيوم ومحافظة قنا، بالإضافة إلى منطقة حلوان وضواحيها بالقاهرة الكبرى.

 

يأتي ذلك في إطار حملة «صيف آمن» التي أطلقها الهلال الأحمر المصري؛ لنشر الوعي الصحي بإرشادات الوقاية والإسعافات الأولية لضربات الشمس والإنهاك الحراري.


كما قام متطوعو قام الهلال بنشر التوعية وسط مسافري موقف الترجمان بالقاهرة، واستمرارا لنشر الوعي الصحي بين مرتادي المواقف والمسافرين بأهم النصائح الوقائية التي يجب اتباعها للوقاية من الإنهاك الحراري وضربات الشمس والاستمتاع بصيف آمن.


جدير بالذكر أن حملة صيف آمن بدون ضربات شمس ينظمها الهلال الأحمر المصري للسنة الثالثة على التوالي، وتهدف لتوعية المواطنين بالمخاطر الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة ودرجات الحرارة المرتفعة وأهم النصائح الصحية اللازم اتباعها للوقاية من هذه المخاطر، بالإضافة إلى الإسعافات الأولية لضربات الشمس والإنهاك الحراري.


تساهم الحملة أيضا في رفع الوعي الصحي لأصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضى السكر والقلب والسرطان والأمراض النفسية المزمنة بأهم الإرشادات الصحية التي يجب اتباعها في فصل الصيف للحفاظ على صحتهم .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة