رئيس جامعة الإسكندرية
رئيس جامعة الإسكندرية


رئيس جامعة الإسكندرية : تقديم الخدمات الصحية والعلاجية إلى الدول الأفريقية

أ ش أ

الأحد، 02 سبتمبر 2018 - 10:37 ص

أكد الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية على اهتمام الجامعة بتقديم الخدمات الصحية والعلاجية إلى الدول الأفريقية، عن طريق تنظيم القوافل الطبية بصورة دورية، وفي إطار دورها في خدمة المجتمع ودعم الدول الأفريقية .

وأشار الكردي في بيان لجامعة الإسكندرية اليوم "الأحد"، إلى أن القافلة الطبية التي تنظمها الجامعة حالياً بالتعاون مع الحكومة الكينية ومحافظ مقاطعة كريتشيو بكينيا ، بدأت أعمالها للقيام على مدى أسبوع بإجراء أكثر من 100 عملية مياه بيضاء، وزرع عدسات لـ 100 مريض، وعمليات أخري لإزالة المياه البيضاء، والمياة الزرقاء، للمرضي بمقاطعة كريتشيو الكينية، بدون أي مقابل، وباستخدام أحدث الأجهزة الطبية المصاحبة للفريق الطبي من جامعة الإسكندرية وعلى أعلى مستوي طبي عالمي . 

وأشار الدكتور أحمد المصري رئيس قسم طب وجراحة العيون ورئيس القافلة الطبية أن وزير الصحة الكيني قام بزيارة القافلة خلال العمليات التي يقوم بها الفريق الطبي ، وقدم الشكر إلى جامعة الإسكندرية وأعضاء القافلة على جهودهم في تقديم الدعم العلاجي والطبي للمجتمع الكيني.
وأعلن أن الفريق الطبي الذي يضم نخبة من الأطباء والفنيين والطلاب وعددهم "13" من جامعة الإسكندرية على درجة عالية من الكفاءة.

 وقال "المصرى" إنه تم اﻻنتهاء حتى الآن من إجراء 40 عملية مياه بيضاء بالموجات فوق الصوتية لـ 40 مريضا كانوا يعانون من فقد الإبصار سنوات عديدة، وتم زراعة عدسات لينة لهم علي أعلي مستوي، وبمهارة جراحية فائقة من جميع أعضاء الفريق الطبي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة