جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


فى أول اجتماع له مع النقابة ..

وزير البترول يقرر عقد لقاءات دورية مع العاملين وتحديث لائحة العمل

نور إبراهيم

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 - 12:48 م

أشاد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بجهود العاملين في قطاع البترول، مؤكدا أن الاهتمام بالعنصر البشري يمثل جزء أساسي للعملية الإنتاجية وتنمية الاقتصاد القومي، وأن الوزارة تستهدف في خطتها تنمية قدرات العاملين فنيا وإداريا باستخدام أفضل الوسائل والتقنيات الحديثة. 

جاء ذلك خلال لقائه أمس بأعضاء المجلس التنفيذي للنقابة العامة للعاملين بالبترول برئاسة محمد جبران نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر. 


وشدد الوزير على أهمية التواصل والتنسيق مع النقابة العامة في كافة مجالات العمل بروح الفريق، وأعلن موافقته بعقد اجتماع دوري شهري مع النقابة العامة لبحث كل ما يهم العمل والعاملين بالقطاع موجها الدعوة لرؤساء الشركات بعقد اجتماعات مماثلة مع اللجان النقابية ووضع الحلول للمطالب المشروعة وفقا للإمكانيات المتاحة. 
وكشف محمد جبران رئيس النقابة العامة أن هذا الاجتماع المشترك هو الأول منذ عشرة سنوات حيث وافق وزير البترول على تشكيل لجنة تمثل فيها النقابة العامة لدراسة تحديث لائحة العاملين بالقطاع والمعمول بها منذ عام 1990 والتي لا تتناسب مع تطورات العمل في هذا القطاع الحيوي. 


وقال جبران إن الوزير وافق في الاجتماع الذي حضره إبراهيم خطاب وكيل الوزارة ورئيس الادارة المركزية للاتصالات واللواء مجدي عباس مدير الأمن بالوزارة على عودة الاحتفال السنوي بعيد البترول في نوفمبر المقبل الذي توقف منذ أحداث 25 يناير 2011 وطلب الوزير من شركات القطاع المساهمة في إنهاء أعمال التشطيبات وتجهيز مجمع الخدمات العمالية للنقابة العامة. 


وأشار إلى أن الوزير وافق على خطة لتطوير المستشفيات والمراكز الطبية بالقطاع وتوفير الدعم اللازم لها موجها بأن تشمل الرعاية الصحية جميع العاملين الذين أحيلوا إلى التقاعد تقديرا لعطاءهم في العمل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة