محمد صلاح
محمد صلاح


ماذا طلب تركي آل شيخ من السعوديين بشأن محمد صلاح؟

محمد عادل سالم

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 - 07:12 م

طالب تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية السعوديين والعرب بالتصويت لمحمد صلاح للحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم.

وكتب آل الشيخ عبر صفحته على فيسبوك: "أطالب كل السعوديين و العرب والجاليات العربية في الخارج والأصدقاء في آسيا وأفريقيا بالتصويت لابننا النجم محمد صلاح للحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم".

 

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، أعلن اليوم الاثنين 3 سبتمبر أسماء القائمة النهائية المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، والتي كان نجم ليفربول الفرعون المصري محمد صلاح حاضرًا فيها، ليكون ضمن المشهد الختامي للظفر بجائزة الأفضل في العالم.

 

صلاح سينافس نجم يوفينتوس الحالي وريال مدريد السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو، وزميله السابق في ريال مدريد لوكا مودريتيش، الحائز على فضية كأس العالم الأخيرة مع منتخب بلاده كرواتيا.

 

الثلاثي صلاح ومودريتيش ورونالدو تنافسوا سويًا قبل أيام على جائزة أفضل لاعب في أوروبا، وتفوق مودريتيش في النهاية، وحاز الجائزة، وهو ينطلق الآن من حظوظٍ وفيرةٍ لإحراز لقب أفضل لاعب في العالم للمرة الأولى في تاريخه.

 

صلاح بات أول عربي في التاريخ يحظى بشرف دخول القائمة النهائية للمنافسة على أفضل لاعب في العالم، وقد تفوق على الجزائري رياض محرز الذي دخل قائمة العشرة الأوائل عام 2016، لكنه حلّ سابعًا، ولم يدخل سباق الثلاثة الأفضل في العالم.

 

لكن صلاح ليس أول لاعب أفريقي يحظى بهذا الشرف، فسبقه من قبل اثنان، هما الرئيس الليبيري الحالي، جورج وايا، ونجم الميلان الإيطالي في تسعينات القرن الماضي، والنجم الكاميروني صامويل إيتو.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة