اجتماع إدارة الأزمات بالأقصر
اجتماع إدارة الأزمات بالأقصر


«إدارة الأزمات والكوارث» بالأقصر تستعد للعاصفة الترابية

محسن جود

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 - 11:00 ص

اتخذ مركز العمليات وإدارة الأزمات والكوارث بمحافظة الأاقصر، عددا من الإجراءات  لرفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع العاصفة الترابية والتغييرات المناخية خلال الأيام المقبلة.

 

وأوضح محسن الشامي مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات والكوارث بمحافظة الأقصر، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية منعقدة على مدار الأيام المقبلة، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى من خلال التنسيق مع كافة المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة ليتم اخطارغرفة العمليات الرئيسيه بأي طارئ في حينه.

 

كما تم رفع درجة الاستعداد على مستوى كل من: الحماية المدنية والمطافىء للتعامل مع أي حرائق قد تنتج عن حركة الرياح، وكذلك تم التنسيق مع الإدارة الصحية ومرفق الإسعاف والتأكيد على توفير المستلزمات الطبية والأدوية على مستوى المحافظة ونشر فرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف بجانب قوات الحماية المدنية والمرور، تحسبا لسقوط الأمطار ومواجهة أي تداعيات لسوء الأحوال الجوية.

 

وأضاف الشامي، أنه تم التنسيق مع كل من مديريات الري والانقاذ النهري وشرطة المسطحات المائية لتشكيل لجان وفرق مهيئة للتدخل السريع في حالة حدوث أي طارئ قد يؤدي لوقف حركة الملاحة النهرية للبواخر والمراكب الشراعية والدهبيات الخاصة بالرحلات السياحية.

وأكد محسن الشامي، مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات أن هذه الإجراءات الإحترازية والإستباقية جاءت بناءا على توجيهات المستشار مصطفى محمد ألهم خالد محافظ الأقصر بهدف الحد من الأزمات والمشاكل داخل المحافظةن والتأكد من سرعة التعامل وإتخاذ الإجراءات السليمة مع أي طارئ قد يحدث، مشيراً إلى انعقاد غرفة العمليات على مدار 24 ساعة وستتلقى كافة بلاغات المواطنين على الخط الساخن 2374903.

 

يذكر أن، عاصفة ترابية قد ضربت مدينة أسوان، مساء، الاثنين الماضي، ووصلت إلى مركز إدفو شمال أسوان، مساء أمس الثلاثاء، أدت إلى  حالة من إنعدام الرؤية في الشوارع والطرق الرئيسية.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة