سفير المكسيك مع المشاركين في المعرض
سفير المكسيك مع المشاركين في المعرض


سفير المكسيك بمصر: القاهرة عاصمة الثقافة العربية

وردة الحسيني

الأحد، 09 سبتمبر 2018 - 09:36 م

أكد سفير المكسيك بمصر ، خوسيه أوكتابيو تريب، أن القاهرة عاصمة الثقافة العربية، مشيرا إلي أن تنظيم أنشطة ثقافية فيها يعد مكسبا حقيقيا نظرا لتنوع المعروض بالمجال الثقافي في هذه المدينة المنفتحة على العالم.

 

جاء ذلك خلال كلمة سفير المكسيك مساء اليوم الأحد، خلال افتتاح معرض صور الطراز المعماري المكسيكي للمصورة رسيو لاوريانو، وذلك بحضور نائب مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية السفير صلاح الوسيمى، وسفراء عدة دول منهم كولومبيا، والأرجنتين، والإكوادور، وأوروجواي، وباراجواي.


وأكد خوسيه أوكتابيو تريب، أن الثقافة هى أحد أعمدة التواصل بين مصر وأمريكا اللاتينية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الدعم المنهج الذي تقدمه السلطات المصرية ممثلة في حضور السفير صلاح الوسيمى.


وتوجه سفير المكسيك بالشكر إلى  المصورة روسيو لاوريانو لمشاركتها بأعمالها التصويرية مع الجمهور المصري.


ومن جانبه، قال السفير صلاح الوسيمى، أن هذا الحدث يدل على عمق العلاقات المكسيكية بالعالم العربي وهى علاقات أعمق تاريخيا، مؤكدا، وجود تشابه بين الحضارة المصرية والحضارة المكسيكية.


وقال الوسيمي، أن تشابه الحضارتين نابع من قيم إنسانية أكثر عمقا، هذه القيم استفادت منها الإنسانية كلها، ويتم التعبير عنها من آن لآخر من خلال الفنون ما بين الكتابة والشعر والتصوير والنحت الموسيقي.


وأكد  سعادته بحضوره هذا الحدث، مضيفا، نحن في القطاع الثقافي بوزارة الخارجية يسعدنا تقديم يد العون لكافة السفارات للتعبير عن شعوبهم وعاداتهم وثقافتهم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة