سمير عثمان
سمير عثمان


سمير عثمان: أخطاء الحكام في الجولات السابقة «إهمال»

عمر البانوبي

الخميس، 13 سبتمبر 2018 - 10:23 م

أكد سمير محمود عثمان، الحكم الدولي السابق، أن معظم الأخطاء التي ارتكبها حكام مباريات الدوري الممتاز في الفترة الماضية جاءت في مواقف «غير تقديرية» وعن طريق الحكام الدوليين في مختلف المباريات.

 

وقال "عثمان" في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن معظم القرارات التحكيمية التي أثارت الجدل في الفترة الماضية واضحة وغير تقديرية، ولكن حالة الإهمال التي ظهر عليها بعض الحكام صدرت الأزمة الحالية.

 

ورفض الحكم الدولي السابق، فكرة رحيل عصام عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن رئاسة لجنة الحكام، مشيرًا إلى أن الخطأ ليس شخصيًا، وتغيير الأسماء في منظومة التحكيم ليس حلاً للأزمة لأنها فنية في المقام الأول.

 

وعن حل أزمة الاعتراضات الكبيرة على مستوى التحكيم قال سمير عثمان: "لابد أن تتعامل لجنة الحكام مع الموقف حاليًا وبسرعة، بأن تفتح المنافسة بين الحكام على القائمة الدولية، وعدم إعطاء الحكم الذي تخطى اختبارات اللياقة البدنية إحساسًا بالاطمئنان على مكانه في القائمة، وهو ما سينعكس على مستوى جميع الحكام بالإيجاب".

 

وبشأن الحكام الأجانب قال "عثمان" :"أنا ضد الاستعانة بحكام أجانب في الدوري المصري، ولو كنت في مكان لجنة الحكام سأطالب الأندية التي تطلب الاستعانة بحكام أجانب بالاستمرار حتى نهاية الموسم مع التحكيم الأجنبي".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة