وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


وزير التعليم يتحدث عن شهادات الدبلومة الأمريكية «المضروبة»

منةالله ممدوح

الأحد، 16 سبتمبر 2018 - 03:25 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، «إن هناك شهادات للدبلومة الأمريكية مضروبة في مصر، كما أن هناك طلاب يحصلون على شهادات مقابل المال، ومن ثم قررت الوزارة وقف تراخيص بعض المدارس، وتقنين شهادة الدبلومة الأمريكية فى الدولة».

 

قالت عبير إبراهيم، مدير الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، «إن الوزارة لديها قرابة 6 شهادات دولية فى مصر بعدد 285 مدرسة، منها شهادة ig والدبلومة الأمريكية، حيث تم تجديد برتوكول الشهادة البريطانية خاصة ما يتعلق منها بدخول الجامعة».

 

وأضافت «عبير»، إنه تم السماح لهيئات دولية تقدم خدمة تعليمية دولية فى مصر، منها أكسفورد وكامبدرج، كما تم العمل على شهادة الدبلومة الأمريكية خلال عامين وهى من أكثر الشهادات التى يوجد لها مخالفات فى مصر.

 

وأشارت إلى أنه تم مراجعة جميع الشهادات وفوجئت الوزارة بكم كبير من التجاوزات فى الشهادات الدولية وكانت الشهادات "بتضرب "فى مصر، ومن هنا تم العملى هل تقنين وضع الشهادة.

 

وأكدت أنه تم التواصل مع أفضل الجهات الأمريكا ومنع استخدام وسطاء بينها وبين الوزارة ومدير المدرسة بشأن اعتماد وختم شهادة الاعتماد للطلاب.

 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الهدف من ذلك هو أن يكون لدى ولى الأمر الاطمئنان بأن الشهادة حقيقة ومفيش ضحك على ولى الأمر ويستطيع دخول اى جامعة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة