المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل


ميركل تنفى بشكل تشكيل ائتلاف مع «حزب البديل من أجل ألمانيا»

أ ش أ

الخميس، 27 سبتمبر 2018 - 09:21 م

نفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، بشكل قاطع إمكانية أن يشكل حزبها (المسيحي الديمقراطي) ائتلافا مع حزب «البديل من أجل ألمانيا»  صاحب الاتجاه اليمنى المناهض للمهاجرين.

وذكرت شبكة  يورو نيوز الإخبارية الأوروبية أن ميركل أكدت انه يتعين على ائتلاف يمين الوسط الحاكم في ألمانيا أن يفكر بشكل مختلف عندما يتعلق الأمر بحزب «البديل من أجل ألمانيا» كما أنه يتعين أيضا على السياسيين الألمان يعلنوا وبشكل واضح أن سياسة الكراهية ضد المهاجرين لا يمكن التسامح معها. 

وقالت «ميركل»  في كلمة ألقتها خلال ندوة نقاشية لبحث اقتراح أحد أعضاء الحزب المسيحي الديمقراطي  يمين الوسط، بضرورة عدم استبعاد إمكانية تشكيل ائتلاف مع حزب «البديل من أجل ألمانيا» خلال الانتخابات المحلية القادمة، وأكدت  أن هذا الأمر مستبعد تمامًا غير أن ميركل اعترفت مع ذلك بان تدفق طالبي اللجوء على ألمانيا عام 2015 أدى إلى حدوث انشقاق داخل البلاد. 
تجدر الإشارة إلى أن قرار ميركل استقبال أكثر من مليون مهاجر في ألمانيا عام 2015 أدى إلى رد فعل سلبي، ودفع حزب «البديل من أجل ألمانيا» اليمنى المناهض للمهاجرين إلى دخول البرلمان خلال الانتخابات الفيدرالية التي جرت العام الماضي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة