ثقافة الأقصر
ثقافة الأقصر


صور| أنشطة وبرامج ثقافية متنوعة بثقافة الأقصر

نادية البنا

السبت، 29 سبتمبر 2018 - 10:37 ص

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة بفرع ثقافة الأقصر تضمنت أمسيات ومحاضرات وورش متنوعة.

ففي إسنا عقد قصر ثقافة إسنا محاضرة بعنوان «دور المؤسسة الثقافية في رفع الوعي لدى الشباب» تحدث خلالها الدكتور ذكى بسطاوي عن دور المؤسسة في تنمية الوعي ودور المؤسسات التعليمية في تنمية ثقافية بالوعي القانوني لارتباط فترة التعليم بمرحلة التكوين ونمو الشخصية ونضجها، تلاها أمسية شعرية شارك بها الشاعر محمود جاد بمدرسة صلاح الدين الإعدادية بنات .

وأقامت مكتبة المدامود الثقافية ندوة بعنوان«أهمية القيم والأخلاق في التنشئة الاجتماعية للطفل» بساحة الأدارسة بقرية المدامود تحدث خلالها نور حسن عن كيفية تعليم القيم الأخلاقية للطفل والتي تبدأ في مرحلة الطفولة ويرتبط تماماً بأساليب التنشئة الاجتماعية لذلك لا يكون من المستغرب اختلاف المعايير الأخلاقية وشدتها من أسرة إلى أخرى ومن مجتمع إلى آخر بالإضافة لاحتفالية لتكريم حفظة القرآن الكريم ومكتب تحفيظ السيدة زينب للقرآن والعاملين به.

وفي الرزيقات بحري عقدت مكتبة الطفل والشباب ندوة شعرية أدارها الشاعر خالد حلمي الطاهر بحضور عدد من طلاب مدرسة الإعدادية بنين بالرزيقات بحري تناول حلمي خلالها الشعر الشعبى وفن الواو والنميم وفن المربعات مشيرا لنشأة فن الواو في مدينة قوص على يد ابن عرس وبعد ذلك انتشر في بلاد الصعيد موضحا نقاط الضعف والقوة في هذا الفن مستشهدا ببعض الأبيات الشعرية، كما أقام قصر ثقافة الطود ورشة مسرحية لتعليم الأطفال الأداء الحركي على خشبة المسرح لبغدادي لبيب موجه مسرحي بإدارة الطود التعليمية أوضح خلالها كيفية توظيف التراث في المسرح العربي والمصري.

وعقدت مكتبة توماس وعافية، في إطار مهرجان المبدع الصغير، ورشة لاكتشاف المواهب في مجالات "الغناء، والشعر، والرسم" لذوى الاحتياجات الخاصة بالمدرسة الفكرية بتوماس. 

وأقام قصر ثقافة الأقصر ورشة فنون تشكيلية بعنوان "أرسم آثار بلدك"، بجانب كورس كمبيوتر للأطفال وعرض مسرح عرائس وورشة حكي عن التعليم ومشاهدة خدع بصرية للأطفال بالإضافة إلى ورشة أشغال يدوية ومحاضرة بعنوان "الرجل والمرأة شركاء في البناء" تناولت خلالها علا على إبراهيم عن مفهوم المشاركة بين الرجل والمرأة من المنظور الديني وأهميتها.

أنشطة ثقافية وفنية بثقافة الأقصر

أنشطة ثقافية وفنية بثقافة الأقصر

أنشطة ثقافية وفنية بثقافة الأقصر

أنشطة ثقافية وفنية بثقافة الأقصر

أنشطة ثقافية وفنية بثقافة الأقصر

أنشطة ثقافية وفنية بثقافة الأقصر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة