صورة أرشيفة
صورة أرشيفة


«القومية للأنفاق» تكشف تفاصيل مد خطوط المترو إلى قليوب

نشوة حميدة

السبت، 29 سبتمبر 2018 - 08:40 م

أكد الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل، والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الهيئة ستوقع خلال الساعات المقبلة، عقدا مع مكتب استشاري فرنسي للبدء فورا في مد الخط الثاني للمترو إلى مدينة قليوب التابعة لمحافظة القليوبية.

وأضاف «شعت» - في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»- أن المكتب الفرنسي سيتولى إعداد دراسات مد خط المترو، وتحديد عدد المحطات من منطقة شبرا الخيمة إلى قليوب، وكذلك التكلفة التقديرية للمشروع بالكامل.

وأضاف نائب وزير النقل أنه بعد انتهاء تلك المراحل، سيتم طرح المشروع للمقاولين، لافتا إلى أن المشروع سيتم تمويله بالكامل من الموازنة العامة للدولة، وأن المترو سينطلق علويا من محطة شبرا الخيمة، وسيسير موازيا لشريط السكة الحديد.

وبشأن القيمة التقديرية للمشروع والتصور الكامل، أوضح «شعت» أنها مهمة الاستشاري ولم تحدد حتى الآن، مشيرا إلى أن المنطقة التي ستشهد أعمال الحفر مأهولة بالسكان، لذا سيتم البدء في نزع الملكيات من الأهالي وتعويضهم بشكل مستحق، فور تقديم الدراسة الكاملة من المكتب الاستشاري.

ونوه بأن المشروع سيتم افتتاحه سريعا إذا توافر التمويل وزيادة الميزانية ، متابعا: الهيئة القومية للأنفاق لديها أولويات، وهذا المشروع على رأسها.

وكانت مصادر بالهيئة القومية للأنفاق، قد ذكرت في تصريحات سابقة، أن ميزانية مد مترو الخط الثاني إلى مدينة قليوب، ستتكلف 7 مليارات دولار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة