اثناء قيام الفريق الطبي بيتوقيع الكشف علي احد المواطنين
اثناء قيام الفريق الطبي بيتوقيع الكشف علي احد المواطنين


اقبال كبير علي مراكز الكشف علي فيروس سي بدمياط

محمد قورة

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 - 01:03 م

 

شهدت المراكز المخصصة بالوحدات الصحية للكشف علي فيروس سي بدمياط اقبالا كبيرا من المواطنين في اول يوم عمل لانطلاق المبادرة واشاد العديد من المواطنين بجهود الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء علي هذا المرض اللعين .

 

وفتحت 89 وحدة صحية أبوابها بمختلف المدن والقرى بجميع أنحاء المحافظة من الساعة التاسعة صباحا بالإضافة إلي مستشفي كفر البطيخ المركزي لاستقبال المواطنين لتفعيل مبادرة الرئيس السيسي " 100 مليون صحة " للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية مثل الضغط والسكر والسمنة وصرف العلاج مجانا.

 

 وأكد د. رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بدمياط أن المسح يستهدف المواطنين ابتداء من عمر 18 سنة بإجمالي 800 ألف مواطن وبلغت عدد الفرق المشاركة في تنفيذ المبادرة 321 فريق يضم كل فريق 3 أعضاء.

 

وأضاف د. خالد الوشاحي مدير إدارة الشؤون الوقائية بالمديرية انه قام بجولات ميدانية لتفقد العديد من الوحدات الصحية للتاكد من انتظام العمل، مؤكدا ان الفريق يستقبل المريض ويتم تسجيل بياناته ثم يتم التحليل له فيروس سي من خلال الشريط المتواجد ثم تحليل سكر وقياس ضغط الدم وقياس الوز والطول واظهار النتائج ويتم تسجيل بيانات المريض المصاب بالفيروس لاستكمال مراحل الكشف وصرف العلاج.

 

 ويقول السيد سويلم احد المواطنين المترددين للكشف أنه علم ببدأ تنفيذ المبادرة عن طريق المصادفة لتواجد بمكان قريب من الوحدة وكان يعتقد أن المبادرة تقوم بالكشف حتى سن ال 60 فقط ولكنه عندما سأل تأكد انه له فرصة في الكشف ،وأكد أن المبادرة رائعة و ترفع المعاناة عن الموطنين لان الكشف والعلاج مجانا.

 

وقال حازم احمد - سائق توك توك - انه كان يقوم بتوصيل سيدة لتوقيع الكشف وعندما علم ان الكشف لسن أكثر من 18 سنة وبالمجان قام بتسجيل بياناته وقام بتوقيع الكشف للاطمئنان علي نفسه واكد أن جميع النتائج جيدة وأشاد بالمبادرة وأنها تتيح الفرص للشباب والرجال والسيدات للاطمئنان وتوفير العلاج للمصاب وهذا يخفف المعاناه والالم

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة