الخشت يكرم الفنان يحي الفخراني بمسرح القبله بجامعة القاهرة
الخشت يكرم الفنان يحي الفخراني بمسرح القبله بجامعة القاهرة


تكريم الفنان يحيى الفخراني في جامعة القاهرة

مروة فهمي

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 - 11:07 م

كرم الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم الإثنين، الفنان القدير يحيى الفخراني، بإهدائه درع الجامعة تكريما لتاريخه ومشواره الفني.

جاء ذلك على هامش حفل افتتاح الدورة الأولى من ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، بمسرح القبة في جامعة القاهرة، وسط حضور جماهيري كبير.

من جانبه، أعرب الفنان يحيى الفخراني عن سعادته بتكريمه بملتقى القاهرة الدولي الأول للمسرح الجامعي في دورته الأولى الذي أقيم بجامعة القاهرة، قائلا: "سعادتي كبيرة بدخولي الجامعة فهي بالنسبة لي حالة من البهجة والسعادة، فالمسرح يخرج مواهب متذوقة وتصلح تقديم قيم هامة للمجتمع".

وأضاف خلال كلمته: "الفن عبارة عن عارض ومتلقي، وبالتالي يجب أن يفهم المتلقي ويستمتع بما يعرض عليه، ومن هنا انتهجت مبدأ تقديم ما يرضيني دون فقد الجمهور".

يشار إلى أن ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، الأول من نوعه في مصر وتقام فعاليات هذه الدورة بمشاركة 14 دولة عربية وأجنبية هي: مصر، وتونس، والسعودية، ولبنان، والمغرب، والعراق، وسلطنة عمان، والكويت، والأردن، واليمن، والمكسيك، وأوكرانيا، وكندا، وأستراليا.

يذكر أن ملتقى القاهرة الدولي الأول للمسرح الجامعي، يحمل اسم دورة الفنان يحيى الفخراني، ويستمر حتى 7 أكتوبر على عدة مسارح منها: جامعة القاهرة، والشباب والرياضة، والمنوفية، والبريطانية، وقاعة صلاح عبدالصبور.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة