الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياض
الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياض


صور| "وزير الشباب: دعم ٨١ مشروعًا في 27 محافظة

شادي محمد

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 - 04:36 م

قام د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بتوقيع مذكرة تفاهم مع نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بديوان وزارة الشباب والرياضة.

 

قال أشرف صبحي إن الوزارة تهتم بالاستثمار في الفرد، وتسعى إلى تأهيل الشباب ونشر ثقافة ريادة الاعمال والبحث والابتكار والابداع بينهم وتشجيعهم على إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الوزارة بالتعاون مع الجهاز سيطلقان مسابقة في مراكز الشباب وسيتم الاعلان عن شروطها بمراكز الشباب علي مستوي الجمهورية.

 

وأوضح أنه سيتم حصر أفكار المشروعات وسيتم فرزها واختيار الأفضل منها بعدد 3 مشروعات شبابية في كل محافظة، مبيناً أنه سيتم احتضان ٨١ مشروعًا شبابيًا في ٢٧ محافظة بقيمة ١٠٠ ألف جنيه كمنحة لكل مشروع وبإجمالي ٨ مليون جنيه.

 

أشارت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إلى أن الجهاز يهدف إلى وضع برنامج وطني لتنمية وتطوير المشروعات وتهيئة المناخ اللازم لتشجيعها وتحفيز المواطنين على الدخول الى سوق العمل من خلال هذه المشروعات وتنسيق جهود الجهات المعنية كافة في هذا المجال.

 

يذكر أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار توجهات الدولة بأهمية تأهيل وتدريب الشباب من الجنسين والمرأة للحصول على فرص عمل لائقة خاصة من خلال إقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة