وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة


ننشر نص كلمة وزير القوي العاملة في افتتاح ملتقي السلامة والصحة المهنية

نور إبراهيم

الأحد، 07 أكتوبر 2018 - 04:22 م

قال سعفان: "أنه بعد إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، استطاعت الوزارة حصر 2.3 مليون عامل، الأمر الذي ما كان ليحدث لولا هذه المبادرة هذه المبادرة . 


وأضاف سعفان، خلال افتتاح ملتقي السلامة والصحة المهنية، "ما قمنا بحصره يعتبرُ عينًة جيدًة لبحث سُبُل وطُرُق تحقيق الحماية والرعاية اللازمتين لهذه الفئة، وذلك بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية، من خلال لجنة مشكلة من الوزارات والجهات المعنية لوضع الأطُر اللازمة لتحقيق رعاية كاملة لهذه الفئة الحيوية المهمة من الشعب المصري".


واستطردَ قائلًا: " ركيزتُنا الأساسية تتمثلُ في تحقيق التدريب الأمثل والتشغيل الأفضل لهذه الفئة، لجعلها عاملَ جاذبٍ لجميعِ العمال بما سيُقدَّم لهم من حمايةٍ ورعايةٍ، وتدريبٍ وتشغيل، لحثِّ العامل كي يأتي طواعيًة منه ليقومَ بتسجيلِ نفسهِ في إدارات العمالة غير المنتظمة المتواجدة في جميع المحافظات". 


وشدَّدَ الوزير على الدور المهم الذي تقوم به الدولة المصرية نحو خلق فرص عمل أفضل للشباب بما تبذله من مجهود خارق وجبار من إقامة مشروعات قومية كبرى تعجز العقول عن استيعابها، إلا أنها تمت بسواعد أبناء مصر، وعزيمتهم القوية نحو بناء الوطن وإعماره بما يليقُ باسمِ مصر دائمًا عاليًة خفاقة". 


وقال: "ما تمَّ على أرض الواقع من مشاريع كبرى عملاقة تصل نحو 7777 مشروعًا قوميًا تم البَدْءُ فيها بالفعل، ومن مشروعات أخرى عملاقة جاري تنفيذها، وأخرى مخطط لها، بتكلفةٍ تصلُ إلى 15.300 مشروعًا بتكلفة نحو 3.45 تريليون جنيه هو نتاج جهدكم وصبركم وإصراركم لبناء وطن أفضل". 


واختتمَ الوزيرُ قائلًا: "أنتم سواعدُ البناءِ والتنمية، أنتم سواعدُ الوطن، مصرُ تحلمُ بكُم، وبكُم مصرُ أفضلُ دائمًا، بآمالِكُم وأحلامكُم وطموحاتكُم سنصلُ بمصر لِبَرِّ الأمانِ بإذن الله، ونحقيقُ ما نصبو إليه جميعًا من تنميةٍ مستدامة، أخلصوا العمل لله، ابذلوا مزيدًا من الجُهد والعرق لبناءِ بلدكم، والله دائمًا معكُم يحفظكم ويرعاكُم ويسدد خطاكم، ويسخر ويذلل لكم المشكلات وكل الصعوبات طالما أخلصتم النية لله، وستكونُ مصر دائمًا في فرح دائم، ونجاحٍ مستمر، تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة