جايير بولسونارو
جايير بولسونارو


«بولسونارو» يعلن فوزه في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية بالبرازيل

أ ش أ

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 - 10:26 ص

  
أعلن جايير بولسونارو المرشح اليميني في الانتخابات الرئاسية بالبرازيل فوزه في الجولة الأولى من الانتخابات، معربا عن شكره البالغ لكل من سانده ودعمه في هذه الجولة.


وقال بولسونارو- في كلمة مسجلة وجهها لأنصاره وأذاعتها قناة "فرانس 24" اليوم الاثنين 8أكتوبر- " بدعمكم وتصويتكم لي يمكننا تغيير مصير أمتنا، ويتعين عليكم مواصلة مساندتي حتى 28 أكتوبر- في إشارة إلي جولة الإعادة - ، أنني أؤمن بكم وأنتم هنا لأنكم تؤمنون بالبرازيل".


وكانت النتائج الأولية للانتخابات قد أظهرت تقدم بولسونارو 63 عاما في السباق الانتخابي بعد حصوله على 46 % من الأصوات، لكن هذه النسبة غير كافية لحسم الانتخابات لصالحة، التي تشترط الحصول علي نسبة 50% من الأصوات ، لذا سيتعين عليه خوض جولة إعادة أمام منافسه اليساري فرناندو حداد الذي حصل على 29 % من الأصوات.


يذكر أن الاقتراع الرئاسي كان بين مرشح اليمين المتطرف "جايير بولسونارو" عن "الحزب الاجتماعى الليبرالي" ومرشح حزب "العمال اليساري" فرناندو حداد، ومرشح "يمين الوسط" "جيرالدو ألكمين" ومرشح "يسار الوسط" سيرو غوميز ، إلا أن استطلاعات الرأي كانت قد أشارت إلى احتدام المنافسة بين حداد وبولسونارو
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة