منهجية جديدة للأمن الإلكتروني وتأمين التحول الرقمي
منهجية جديدة للأمن الإلكتروني وتأمين التحول الرقمي


منهجية جديدة للأمن الإلكتروني وتأمين التحول الرقمي بـ«جيتكس 2018»

وائل نبيل

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 - 12:17 م

 

أعلنت «تريند مايكرو إنكوربوريتد» العالمية، المتخصصة في مجال برمجيات وحلول الأمن، عن استعداداتها لطرح منهجية جديدة للأمن الإلكتروني، تحت عنوان «تأمين التحول الرقمي».

 

يأتي ذلك خلال مشاركة "تريند مايكرو إنكوربوريتد"، في فعاليات "جيتكس 2018"، على أن تتولى الشركة الرعاية الرسمية للمؤتمرات المعنية بقطاع الطاقة، وبشكل مباشر، ستستعرض هذه المؤتمرات حالات مدروسة من كبار مزوّدي حلول الطاقة حول الآلية التي اعتمدوها في التنفيذ والاستفادة من التقنيات الجديدة في الشركة.

 

ويمكن أن تستفيد المنطقة من فئة برمجيات أمنية جديدة مدعومة بخبرة وابتكارات "تريند مايكرو" الممتدة طوال 30 عاماً في التعامل مع مجموعة كاملة من التهديدات دائمة التغيّر، مما يجعل العالم آمناً لتبادل المعلومات الرقمية.

 

وبدلاً من استخدام الحلول الأمنية المنفصلة والمنعزلة التي لا تقوم بتبادل المعلومات، تقدم حلول "تريند مايكرو" الأمنية مزيجاً متعدد الأجيال من أساليب الدفاع ضد التهديدات، والتي يمكنها حماية مؤسساتكم من التهديدات غير المرئية، الآن وفي المستقبل.

 

وقال الدكتور معتز بن علي، نائب رئيس "تريند مايكرو" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "الذي يتوجه بشكل متسارع نحو مزيد من الاتصال ، ينصبّ تركيزنا على تأمين التحول الرقمي بينما نواصل الابتكار لتمكين هذه الرؤية. وتم تحويل شركات شركائنا وعملائنا عبر تقنيات جديدة ساهمت في تعزيز اتصالنا بأساليب لم تكن ممكنة من قبل".

 

وأضاف: "ويتيح ’جيتكس‘ لنا منصة نستعرض من خلالها السبل التي يمكننا تقديمها لمساعدة هؤلاء الشركاء والعملاء على تأمين البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات من قراصنة الإنترنت الذين يهددون مؤسساتهم، مع توفير الرؤية التي لطالما سعت إليها معظم الشركات عند إدارة متطلبات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالبيئة المعقدة للأعمال".

 

وأكد الدكتور علي قائلا: "لم يعد الاستثمار في الحلول الأمنية القوية أمراً جديداً أو مستحدثاً، ولكنه ضرورة مطلقة لضمان استمرارية العمل. ولا يمكن للمنطقة أن تتجاهل الجانب الأمني لشركاتها؛ حيث انتقل مشهد التهديدات ليتخطى الديناميكية نحو مرحلة أصبحت فيها آلاف الهجمات التي تُشَنّ يومياً على الشركات أمراً شائعاً. وتبرز الحاجة لوضع استراتيجية أمنية متعددة الطبقات قادرة على مواجهة مثل هذه الحالات المؤذية؛ وسنقدم في ’جيتكس‘ الخبراء الأمنيين الذين يمكنهم مساعدة الشركات الإقليمية والهيئات الحكومية في العثور على الحلول الأمنية المناسبة".

 

وتعتمد المنهجية المبتكرة لـ ’تريند مايكرو‘ على أساليب مثبتة الفاعلية تتخطى حدود الأدوات والتوجهات الإلكترونية الراهنة نحو السرعة في تحديد البيانات السليمة والتهديدات المعروفة، وتحرير تقنياتها المتقدمة مثل التحكم بالتطبيقات، ومنع استغلال الثغرات الأمنية، وتحليل السلوكيات وتعلم الآلة، مما يعزز من سرعة ودقة تحديد التهديدات المجهولة.

 

ويمكن لزوار "جيتكس 2018" التعرّف على إدارة التصحيح، وهو ما يحدث مشكلة لمعظم المؤسسات في المنطقة. ويمكن تصعيد ذلك بسهولة عبر أنشطة ’زيرو-داي‘، حيث ينبغي على المؤسسات الاندفاع لتصحيح مئات النظم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة