شريف فاروق نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي
شريف فاروق نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي


بنك ناصر يعلن عن شهادة لكبار السن بأعلى فائدة

أمنية فرحات

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 - 01:43 م

 

شهد بنك ناصر إقبالا كثيفا من المواطنين على شراء شهادة «رد الجميل» التي أطلقها البنك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمسنين الموافق الأول من أكتوبر.

 

وقال شريف فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن إطلاق الشهادة يأتي في إطار دور بنك ناصر الاجتماعي في العمل الاجتماعي والتنمية المجتمعية، حيث تم التركيز على الجانب الاجتماعي وتوفير خدمات يستفيد منها جميع شرائح المجتمع.

 

وأضاف أن البنك طرح الشهادة لكبار السن ممن هم 70 عاما فأكثر، والتي تبدأ الوديعة فيها بقيمة 1000 جنيه ومضاعفتها، ولا تزيد على مليون جنيه للشخص الواحد بعائد سنوي 17% وهى أعلى فائدة موجودة حاليا.

 

وأوضح أن مدة الوديعة سنة من تاريخ الإيداع، ويحسب العائد من اليوم التالي للإيداع، ويصرف العائد سنويا في نهاية مدة الوديعة، مضيفا انه يحق للعميل استردادها بعد 6 شهور دون خصم او عائد.

 

وأشار «فاروق» إلى أنه تم اتخاذ اللازم نحو إزالة أي معوقات تقابل المواطنين الراغبين في الحصول على الشهادة تيسيرا عليهم، خاصة أنهم من كبار السن وتقديم التسهيلات اللازمة لهم، مؤكداً وجود تسهيلات في إجراءات الشراء للعملاء وتوضيح فائدة الشهادات وصلاحيتها.

 

وذكر أن البنك يخصص بنحو  10 ملايين جنيه 1000 قرض حسن لأصحاب اﻟﻣﻌﺎﺷﺎت بدون ﻋﺎﺋد ﻟﻠﺗﯾﺳﯾر ﻋﻠﯾﻬم لمواجهة اﻷﻋﺑﺎء اﻟﻣﺎﻟﯾﺔ للعديد من الحالات مثل ﺣﺎﻻت الزواج واﻟﻣرض اﻟﻌﻣﻠﯾﺎت اﻟﺟراﺣﯾﺔ وﺑﻌض اﻟﺣﺎﻻت اﻟﻣﻠﺣﺔ ﻛﺎﻟﻛوارث اﻟطﺑﯾﻌﯾﺔ وسداد الديون ﺑﺄﺣﻛﺎم ﻗﺿﺎﺋﯾﺔ ﻧﻬﺎﺋﯾﺔ.

 

ولفت إلى أن تلك القروض ﺗﺳدد ﻋﻠﻰ أﻗﺳﺎط ﺷﻬرﯾﺔ ﻟﻣدة ﺛﻼث ﺳﻧوات، وﯾﺗم اﻋﻔﺎء أسرة اﻟﻣﻘﺗرض ﻣن ﺳداد ﺑﺎﻗﻰ أﻗﺳﺎط اﻟﻘرض ﻓﻰ ﺣﺎﻟﺔ اﻟوﻓﺎة، حيث تم في العام المالي 2017/2018 تقديم قروض حسنه لـ 29834 مستفيد بقيمة إجمالية 144 مليون جنيه، إضافة إلى تقديم قرض تحسين الدخل لأصحاب المعاشات يقتصر المستندات المطلوبة علي صورة الرقم القومي وبرنت بالرقم التأميني وبيان مفردات مرتب الضامن وإيصال مرافق سواء كهرباء أو مياه أو غاز أو تليفون.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة