البريد المصري
البريد المصري


مصر تشارك اجتماعات مجلسي الاستثمار للاتحاد البريدي العالمي

وائل نبيل

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 - 04:55 م

 

يشارك البريد المصري في الاجتماعات المشتركة لمجلسي الاستثمار البريدي والإدارة للاتحاد البريدي العالمي ببرن، سويسرا، خلال الفترة من 10 إلى 26 أكتوبر، والتي سيسبقها حلقة عمل بشأن استراتيجية البريد العاجل الدولي للفترة 2021-2024.

 

وتحظى هذه الاجتماعات المشتركة بأهمية كبرى، خاصة وأن الدورة الحالية هي الأولى بعد المؤتمر الاستثنائي للاتحاد البريدي العالمي الذي انعقد خلال الفترة 3-7 سبتمبر 2018 بأديس أبابا، ومن ثم سيشتمل جدول الأعمال على الكثير من الموضوعات الهامة التي تخص مستقبل العمل البريدي والتحديات التي يواجهها القطاع البريدي فضلًا عن الفرص المتاحة.

 

وتناقش الاجتماعات عددًا من القضايا منها، نظام المساهمة الجديد لضمان استمرارية عمل الاتحاد، واصلاح الاتحاد واعتماد نظام أكثر عدالة في تمثيل البلدان بمجلسي الإدارة والاستثمار البريدي للاتحاد، والاتفاق على الآلية المناسبة لتمويل صندوق المعاشات الخاص بموظفي الاتحاد البريدي العالمي، وخطة المنتجات المتكاملة وخطة الأجور المتكاملة، والمشاركة في منتدى التجارة الإلكترونية وتسهيل التجارة والاقتصاد الإلكتروني.

 

 

وتوفر هذه الاجتماعات فرصة مناسبة لمناقشة الموضوعات التي تخص البريد المصري مع مختلف البلدان الأعضاء بالاتحاد والاستفادة من خبراتها، بالإضافة إلى ترأس البريد المصري لاجتماعات المجلس الائتماني لصندوق تحسين نوعية الخدمة.

 

وتُعد الهيئة القومية للبريد المصري، التي تأسست عام 1865، أكبر مقدم للخدمات البريدية في مصر؛ حيث تتيح للشركات التجارية والمنازل والهيئات الحكومية القدرة على التواصل وإجراء الأعمال مع بعضها البعض والعالم بأسره من خلال تقديم خدمة نقل الرسائل والأموال والسلع والخدمات الأخرى بشكل موثوق فيه وبأسعار اقتصادية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة