رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية د. أحمد عبد العال
رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية د. أحمد عبد العال


بعد التحذير من السيول.. «الأرصاد» تطمئن المصريين: سقوط أمطار خفيفة غدًا

إنجي خليفة

الأحد، 21 أكتوبر 2018 - 02:06 م

نفى رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية د. أحمد عبد العال، حدوث سيول في مصر بداية من غد الاثنين وحتى الجمعة القادمة، مؤكدًا أنه سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة فقط.

 

وأكد «عبدالعال» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ستخف بداية من غد الاثنين حتى يوم الجمعة القادمة وذلك بسبب التغيرات السريعة التي حدثت في توزيعات الخرائط.

 

وتابع عبد العال: «تأخر المنخفض الجوي الموجود في طبقات الجو العليا جهة الغرب وانتقلت كميات كبيرة من الرطوبة الموجودة على سطح الأرض جهة الشرق أدى إلى سقوط الأمطار الغزيرة هناك مثل المملكة العربية السعودية ولذلك لن تؤثر على مصر».

 

وأضاف أن هناك استمرار لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري و القاهرة وشمال وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين تكون غزيرة أحيانا على بعض المناطق يومي الخميس والجمعة القادمين.

 

وأوضح: كما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا حتى يوم الخميس والجمعة القادمين وتصل إلى المعدل الطبيعي.

 

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أصدرت بيانا تحذيريا خلال الساعات الأخيرة، أكدت فيه أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتباراً من غدا الاثنين 22 أكتوبر، وتستمر حتى الأربعاء المقبل .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة