«قومي المرأة» ينظم سلسلة ندوات تثقيفية وتوعوية بجامعة المنيا
«قومي المرأة» ينظم سلسلة ندوات تثقيفية وتوعوية بجامعة المنيا


«قومي المرأة» ينظم سلسلة ندوات تثقيفية وتوعوية بجامعة المنيا

وفاء صلاح

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 - 04:47 م

 

نظم المجلس القومى للمرأة ندوة تثقيفية لطلاب كلية التربية الفنية بجامعة المنيا حول كيفية الوقاية من الالتهاب الكبدي الفيروسي "سي"، و"بي"، وذلك ضمن سلسلة الندوات التثقيفية التوعوية التى ينظمها المجلس بالتعاون مع جامعة المنيا، تحت رعاية الدكتور محمد جلال حسن القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتورة أمل أبو زيد عميد كلية التربية الفنية.

 

وحاضر بالندوة الدكتور شنطورى بيومي إمام، مديرإدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، الذي تناول أعراض وأسباب وطرق العدوى لمرض الالتهاب الكبدي الفيروسي، وأهم الاختلافات بين الالتهابات الفيروسية "سي"،"بي"، وكيفية انتقالها من شخص لآخر، بالإضافة للأشخاص الأكثر عرضه لهذه الفيروسات.

 

وتتطرقت الندوة إلى كيفية التعامل مع المصابين، وأعراضه ومضاعفاته، وطرق العلاج من هذا الفيروس، مشيرة الدكتورة رشا المهدى مقرر المجلس القومى للمرأة بالمنيا ومنسق الأنشطة الطلابية بكلية التربية، إلى أن هذه الندوة هي الأولى من سلسلة الندوات المقامة بجامعة المنيا.

 

وأكدت الندوة ضرورة اختصاص بتثقيف الشباب والشابات بالجامعة صحيًا، بعدد من الندوات التى تتناول موضوعات عن: "التحصين المبكر للمقبلين على الزواج، وكيفية إختيار شريك الحياة، و"أنى رجل" لتوعية الشباب المقبلين على الزواج بكيفية بناء أسرة سليمة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة