جامعة سوهاج تدشن المؤتمر الأول لجامعات جنوب الصعيد
جامعة سوهاج تدشن المؤتمر الأول لجامعات جنوب الصعيد


جامعة سوهاج تدشن المؤتمر الأول لجامعات جنوب الصعيد

خالد حسن

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 - 04:28 م

أعلن رئيس جامعة سوهاج د. أحمد عزيز، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع ممثلي وسائل الإعلام بالمحافظة، تدشين المؤتمر الأول لجامعات جنوب الصعيد تحت عنوان "نحو خريطة تنموية مستدامة لتنمية جنوب الصعيد"، والذي سيقام بمدينة الأقصر في الفترة من 11 إلى 13 مارس 2019، بالتعاون مع جامعات جنوب الوادي وأسوان والوادي الجديد. 

وأوضح رئيس الجامعة، أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي تمشيًا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الاهتمام بالتنمية في مختلف أنحاء البلاد وخاصة جنوب الصعيد. 

وأضاف رئيس الجامعة، أن المؤتمر يهدف إلى وضع حلول للتحديات التي تواجه التنمية في محافظات الإقليم، واستحداث رؤى جديدة لاستثمار الموارد الطبيعية والبشرية، بالإضافة إلى إيجاد طرق تمويل وتسويق جديدة لكافة جوانب التنمية بالمحافظات التي تنتمي إليها الجامعات المنظمة للمؤتمر، والاستفاده من النماذج التنموية الناجحة. 

وأكد "عزيز" أن الجامعة ستقدم كافة صور الدعم مع نظرائها من الجامعات المشاركة لإنجاح المؤتمر، معلناً أنه سيتم إعفاء المشاركين من جامعة سوهاج من رسم الاشتراك في المؤتمر، على أن تكون الأبحاث المقدمة تتوافق مع أهداف المؤتمر وطبيعته التطبيقية، لتؤكد على الدور الخدمي والبحثي للجامعات في التنمية. 

وقال د. محمد توفيق مقرر المؤتمر وعضو وفد جامعة سوهاج، إن الاجتماع سيناقش كافة الموضوعات الخاصة بالمؤتمر بدءًا من أهدافه ومحاوره وشروط الاشتراك به ولجانه المختلفة والرعاة والتسويق، مضيفًا أنه تم تشكيل 5 لجان خاصة بالمؤتمر، على أن تقوم كل لجنة من اللجان بدراسة مهامها مع تقديم جدول زمني محدد بذلك في الاجتماع التحضيري الثاني القادم، والذي تقرر أن يكون في رحاب جامعة جنوب الوادي. 

وأشار علي أبو الري، مدير عام الإدارة العامة للدراسات العليا والبحوث، أن الموتمر يضم عده محاور منها وضع حلول ابتكارية للتحديات التنموية الراهنة، والتي تواجه المناطق الصناعية، ومناطق الاستصلاح الزراعي، والخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية، ومحور آخر خاص بالرؤى الجديدة لتنميه عدة قطاعات منها القطاع الزراعي والحيواني التعديني، والصناعي، والقطاع الحرفي والتراثي، والقطاع الترويجي والسياحي، والقطاع الخدمي والثقافي والقطاع الاجتماعي.. وغيرها من المحاور.

يذكر أن هذا المؤتمر يعد الأول من نوعه والذي تشارك في تنظيمه 4 جامعات من الجامعات المصرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة