القس اندريا زكي رئيس الطائفة الانجيلية
«الإنجيلية» تدين اعتداء الاحتلال على دير السلطان بالقدس
الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 - 09:06 م
أدانت الطائفة الانجيلية بمصر، الأحداث التي حدثت للرهبان الأقباط، الذين خرجوا في وقفة سلمية اليوم الأربعاء، بخصوص أزمة أعمال الترميم في كنيسة دير السلطان، الملاصقة لكنيسة القيامة في القدس.
وأعرب الدكتور القس أندريه زكي، رئيسُ الطائفةِ الإنجيليَّةِ بمصر، عن القلق إزاء طبيعة التعامل مع الأزمة الحالية من استخدام للعنف ضد رموز دينية بشكل غير لائق ولا يستجيب إلى بنية حقوق الإنسان.
يذكر أن الأوقاف الإسلامية والمسيحية في القدس هي تحت رعاية المملكة الأردنية الهاشمية وفق اتفاقية السلام بين إسرائيل والأردن، ووفق مصادر في دائرة الأوقاف، لم تبلغ الدائرة من قبل السلطات الإسرائيلية بنيتها بالقيام بأعمال الترميم، وبالتالي فإن ما يحدث يشكل خرقا لهذه الاتفاقية.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
مدينة أسيوط الجديدة.. نموذج متكامل للتنمية العمرانية والاستثمارية في صعيد مصر | فيديو
إقبال جماهيري على مونوريل للمشاركة في الاحتفالية الجماهيرية
المركز الإعلامي لمجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ 50 جنيهًا "مزيفة"
بدء جلسة مجلس الشيوخ لمناقشة طلبات موجهة للحكومة
موافقات ومناقشات هامة.. تفاصيل جدول أعمال مجلس الشيوخ اليوم
مصر للطيران إلى شيكاغو.. رحلات مباشرة تعزز الربط الجوي بين البلدين
غدًا.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية بالنظام الجديد
الثانوية العامة 2026.. تعرف على توزيع درجات المواد الأساسية بعد إعادة الهيكلة
السفير أشرف منير يمثل وزارة الخارجية في العيد الوطني لدولة الأوروجواي







