رئيس سلطة الطيران يلقي كلمة الفريق يونس المصري
رئيس سلطة الطيران يلقي كلمة الفريق يونس المصري


«الحفني» يشيد بتنظيم «عمومية الطيران والرياضات الجوية»

إنجي خليفة

الخميس، 25 أكتوبر 2018 - 08:59 م

ألقى الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني المصري، كلمة الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني نيابة عنه، في حفل افتتاح اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للطيران والرياضات الجوية (FAI) في دورته الـ 112.

وأعرب "الحفني"، خلال كلمته، عن ترحيبه بحضور الأمير سلطان بن سلمان، ورئيس الاتحاد الدولي للطيران والرياضات الجوية، والحضور، معبرا عن سعادته باختيار مصر لانعقاد جلسات الجمعية.

وأشاد رئيس سلطة الطيران المدني، بالتنظيم الجيد بين جميع الوزارات المشاركة والمتمثلة في وزارات الآثار والسياحة والثقافة، مهنئًا الأمير سلطان بن سلمان بتكريمه كأول رائد فضاء عربي ومنحه لقب ضيف شرف الاتحاد الدولي للطيران.

وبدأت فعاليات الاجتماع في 22 أكتوبر وتستمر حتى 28 من الشهر الجاري، بمدينة الأقصر، وذلك بعد مرور أكثر من 85 عامًا منذ استضافة مصر لهذا الاجتماع وتنظيمها لأول "رالي عالمي للطيران" عام 1933. 

حضر الافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، والطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني بالنيابة عن الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، وفريتس برينك رئيس الاتحاد الدولي للطيران والرياضات الجوية (FAI)، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والأعضاء العاملين والمنتسبين، والاتحادات التابعة والشركات الراعيه للاتحاد، وعدد من الشخصيات الهامة، وما يقرب من ٣٠٠ مشترك من أكثر من 120 دولة أوروبية وعربية. 

يذكر أن اجتماع الجمعية العمومية، يعد أحد أهم اجتماعات الاتحاد الدولي للطيران والرياضات الجوية، حيث يحضره ممثلي 100 دولة، ويتابعه أكثر من 7 ملايين شخص من جميع أنحاء العالم، من الرياضيين والمهتمين بمجالات الرياضات الجوية، والبحث العلمي في مجال الطيران وعلوم الفضاء.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة