أطفال برنامج إدراك فى ضيافة مركز طلعت حرب الثقافي
أطفال برنامج إدراك فى ضيافة مركز طلعت حرب الثقافي


أطفال برنامج إدراك في ضيافة مركز طلعت حرب الثقافي

نادية البنا

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 - 11:54 ص

 يصطحب متحف الطفل ، غدا السبت 27 أكتوبر ، أطفاله من ذوي القدرات الخاصة إلى مركز طلعت حرب الثقافي في مستهل رحلاته خارج المتحف ضمن فعاليات برنامج إدراك للأطفال ذوي القدرات الخاصة والذي ينظمه مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) للعام الثاني على التوالي .


قال الدكتور نبيل حلمي أمين عام جمعية مصر الجديدة ، إن الجمعية تحرص على تبنى هذه الفئة من المجتمع وتعمل على صياغة استراتيجيات تعليمية وإبداعية تعمل على تنمية قدراتهم وإدراكهم، وفقا لتوجه الدولة لأولوية رعاية ذوى القدرات الخاصة ودمجهم بالمجتمع.


وأضاف نبيل حلمي، أن برنامج "إدراك" يعمل على تحقيق فكرة الدمج بين هؤلاء الأطفال وأقرانهم من الأطفال الأسوياء وتفعيل فكرة تقبل الآخر،  كما يقلل من عزلهم بشكل كبير وتحقيق فرص التفاعل الاجتماعي بينهم وبين باقي الأطفال، ويفتح مجال للمحاكة،  ويزيد من فرص التواصل بينهم، موضحا أن الدمج يساهم بشكل كبير في تغيير الكثير من الصور والمفاهيم الخاطئة التي تكونت عند البعض تجاه هؤلاء الأطفال.


من جانبه أوضح د.أسامة عبدالوارث مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع أن برنامج "إدراك" لتنمية حواس الأطفال ذوى القدرات الخاصة،    يستهدف الأطفال من عمر 6 وحتى 10 سنوات "عمر عقلي"،  من خلال تنظيم بعض الألعاب الجماعية لتنمية القدرات الحركية والذاكرة والانتباه والتخيل.

 

وأكد عبد الوارث ، أن نشاط برنامج إدراك بدأ في التوسع فلم يعد يقتصر على إجازات الصيف ومنتصف العام الدراسي فقط، بل يستمر على مدار العام خلال عطلات نهاية الأسبوع حيث يستقبل الأطفال أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع.  


كما بينمدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، أن رحلة مركز طلعت حرب الثقافي التابع لصندوق التنمية الثقافية ، سوف يستمتع أطفال برنامج إدراك خلالها بمشاهدة عروض سينما الأطفال وأفلام كارتون من إنتاج المركز القومي للسينما ثم يشاركون في ورشة عمل عن كيفية تنفيذ الشخصيات الكرتونية. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة