الدكتور عاطف عبد اللطيف
الدكتور عاطف عبد اللطيف


رئيس جمعية مسافرون :مؤتمر الشباب يدعم السياحة المصرية ببورصة لندن السياحية

مي سيد

السبت، 27 أكتوبر 2018 - 10:56 ص

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء أن انعقاد مؤتمر الشباب بمشاركة شباب من 113 دولة في شرم الشيخ بالتزامن مع انعقاد بورصة لندن السياحية سيكون دعاية قوية لمصر ومقاصدها السياحية في بورصة لندن السياحية.


وأشار د. عاطف أن مؤتمر الشباب بشرم الشيخ هو بمثابة رسالة للعالم كله بان مصر تمنح الفرص للشباب للتعبير عن آرائهم وآمالهم وطموحاتهم ومناقشة المشكلات التي تواجه وطنهم في المرحلة الحالية.


وأكد عاطف عبد اللطيف أن بورصة لندن يشارك فيها قرابة 186 دولة من بينهم مصر وقرابة 50 ألف مشارك من خبراء السياحة والسفر حول العالم ووسائل الإعلام العالمية ويصل حجم التبادل السياحي في بورصة لندن الى 3 مليارات إسترليني بين جميع الدول المشاركة وكل هذا يزيد من معدلات الحجوزات.


وشدد عاطف على ضرورة ابتكار برامج سياحية جديدة جاذبة تجمع بين السياحة الشاطئية والنيلية والكلاسيكية فمن الممكن إعداد برامج سياحية ثقافية تجمع بين زيارة المتاحف والمعابد والتحرك من خلال الرحلات النيلية عبر النايل كروز أو توفير برامج سياحة شاطئية متنوعة لأكثر من مدينة في وقت واحد مثل الغردقة وشرم الشيخ وتكون أسعارها مناسبة مع ضرورة عقد عدد من اللقاءات والمؤتمرات الصحفية في الجناح المصري ببورصة لندن وتسليط الضوء على ما تم من أنشطة سياحية واكتشافات أثرية وافتتاح العديد من المطارات لربط مصر بالعالم كله وكذلك عمل تصور كامل للتسويق للمتحف المصري الكبير بالرماية ودعوة وسائل الإعلام والعالم في افتتاحه لما له من أهمية عالمية كبري.


وأوضح رئيس جمعية مسافرون أن بورصة لندن مهمة للحجوزات الشتوية الوافدة لمصر خلال الموسم المقبل وحتى أوائل شهر مايو 2019 مؤكدا ان السياحة البريطانية قبل ثورة 25 يناير 2011 كانت تأتى في المرتبة الثانية بعد السياحة الروسية من حيث الأهمية وزاد عدد السياح البريطانيين الذين زاروا مصر عام 2017 عن 289 ألف سائح بزيادة قدرها نحو 37 % عن ذات الفترة من 2016 وقضى السياح البريطانيين نحو 3.1 مليون ليلة سياحية بزيادة قدرها 88 % عن ذات الفترة من عام 2016.


ونوه عاطف إلى أن بورصة لندن من اعرق وأقوى البورصات السياحية العالمية وهي فرصة للتبادل السياحي والثقافي وتبادل النقل الجوي والبحري وكل ما يتعلق بتحرك البشر على كوكب الأرض بخلاف التبادل السياحي .


وذكر عاطف عبد اللطيف أن شعار الدورة الحالية للبورصة هو كيف نهتم بالسياحة الرقمية وكيف نحدث أنواع السياحة ونستخدم التكنولوجيا في المنظومة السياحية عالميا وإعطاء السائح كل ما يريده من معلومات وبيانات وحجوزات عبر الانترنت وأيضا لأول مرة تشارك وزارة الآثار ضمن الجناح المصري في بورصة لندن وهذا يدل على اهتمام الدولة بعالم السياحة والطيران والسفر وكل هذا الحشد ممثل في وزارات السياحة والآثار والطيران والإعلاميين والقطاع الخاص في مصر يؤكد اهتمام الدولة بالسياحة وإدراكها لأهميتها الحالية.


وأضاف عاطف أيضا أن البورصة هذا العام لها مذاق خاص ومهمة لمصر لان مصر تشهد حالة من تحسن المناخ العام للدولة المصرية وهذا يساعد المتواجدين في البورصة على عمل شغل واتفاقات كثيرة نتيجة للاستقرار الامني والسياسي والاقتصادي الكبير الناتج عن خطة الإصلاح الاقتصادي للدولة وزيارة الرئيس السيسي للعديد من دول العالم ولقاء القادة والزعماء وإعادة مصر إلى طبيعتها ومكانتها الريادية وكذلك زيارة العديد من الشخصيات العالمية لمصر سواء المشاركين في مهرجان الجونة السينمائي مؤخرا أو زيارة قرينة الرئيس الأمريكي ميلانيا ترامب لمصر وكل هذا سيكون موجود في الخلفية لدى المشاركين في البورصة السياحية بلندن هذا العام ويعطينا أرضية قوية للتسويق والترويج للمقصد السياحي المصري.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة