«مدبولي» يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء فرع لجامعة الخليج الطبية بالعاصمة الإدارية
«مدبولي» يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء فرع لجامعة الخليج الطبية بالعاصمة الإدارية


«مدبولي» يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء فرع لجامعة الخليج الطبية بالعاصمة الإدارية

مروة فهمي

السبت، 27 أكتوبر 2018 - 04:13 م

شهد د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، اليوم السبت، بمقر مجلس الوزراء توقيع د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود. محي الدين ثومبي رئيس مجموعة ثومبي اتفاقية للتعاون.

 

وتهدف الاتفاقية لإنشاء فرع لجامعة الخليج الطبية ذات الشراكات المتعددة مع العديد من المستشفيات والجامعات المرموقة دولياً كجامعة أريزونا، وجامعة ويسكنسون، وجامعة فيرجينيا كومونويلث، بالإضافة إلى شراكاتها البحثية من خلال معهد بحوث Thumbay للطب التدقيقى، ومعهد Thumbay لصحة السكان، ومعهد Thumbay للقوى العاملة الصحية، ويكون مقر الجامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


واتفق الجانبان على التعاون في تطوير مشروع شامل متعدد المراحل، والذي يشمل فرع لجامعة الخليج الطبية والمستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى مؤسسات المختبرات، ومراكز البحوث، والمراكز الأخرى المتعلقة بالصحة والاستشفاء، والسياحة العلاجية، وغيرها.

 

ومن المتوقع أن تصل تكلفة المشروع إلى ٥ مليار جنيه لكافة مراحل المشروع، كما يبدأ العمل في المشروع أوائل عام 2019، و يكون خريف 2020 هو الموعد المستهدف لقبول الطلاب الملتحقين بجامعة
GMU-Egypt.

 

جدير بالذكر أن مجموعة "ثومبي" تأسست بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1997 وتعد الآن إحدى تكتلات الأعمال التجارية بدولة الإمارت العربية المتحدة، وهي ذات استثمار رأسمالي كبير، ويشارك بها حوالي 6000 موظف ومتخصص في الأعمال التجارية في 20 قطاعا بما في ذلك التعليم الطبي، والرعاية الصحية، والمختبرات، والصيدليات، والصحة والاستشفاء.


يشار إلى أن جامعة الخليج الطبية (GMU) تأسست 1998، في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أحد المكونات الرئيسية لمجموعة (ثومبي)، وهي جامعة طبية رائدة في منطقة الخليج، وتقدم التعليم المهني الطبي والصحي في مجال الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، والتمريض، وعلوم المختبرات الطبية والتخدير والتكنولوجيا الجراحية وعلوم التصوير الطبي.

 

كما تقدم الجامعة برامج الدراسات العليا في علم السموم، والصحة العامة، وعلم الأمراض السريرية، ودورات لتطوير القوى العاملة الصحية، وتعزيزها الوظيفي، فضلًا عن أن الجامعة تمتلك شراكات عالمية متعددة مع العديد من المستشفيات والجامعات والمراكز البحثية المرموقة دولياً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة