الرئيس السيسي خلال القمة
الرئيس السيسي خلال القمة


انطلاق القمة المصغرة للقادة الأفارقة في برلين بحضور «السيسي»

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 - 12:47 م

انطلقت منذ قليل، في العاصمة الألمانية «برلين» فعاليات القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا في إطار مجموعة العشرين، والتي دعت إليها المستشارة الألمانية، بصورة تذكارية تجمع الزعماء المشاركين .

 

وذلك في إطار الأهمية التي توليها مصر لتفعيل التعاون بين الدول الإفريقية ودول مجموعة العشرين في مختلف المجالات التنموية خاصة في ضوء تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي للعام 2019، ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة بدعوة من المستشارة الألمانية .

 

قالت «ميركل» خلال القمة، آن الآوان لنتحدث مع الأفارقة لا عن الأفارقة، مضيفة: كنا نتحدث عن القارة الإفريقية وآن الآوان لنتحدث مع القارة الإفريقية .

 

من جانبه قال رئيس الإتحاد الإفريقي، أتفهم عدم صبر المستشارة الألمانية واستعجالها النتائج المنتظرة من الشراكة مع أفريقيا .

 

 
يذكر أن المبادرة التي أطلقتها ألمانيا قد أثارت اهتماما كبيرا بين الدول الأفريقية وانضم لها 11 بلدا هي «مصر، المغرب، تونس، إثيوبيا، رواندا، بنين، كوت ديفوار، غانا، غينيا، السنغال، توجو، بالإضافة إلى جنوب أفريقيا باعتبارها العضو الإفريقي في مجموعة العشرين» .
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة