مسرح شباب العالم
مسرح شباب العالم


فرقة باليه رواندا القومية «URUKEREREZA» على مسرح شباب العالم

محمد هنداوي

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 - 07:38 م

تنطلق فعاليات مسرح شباب العالم، هذا العام، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، الذي يبدأ في نسخته الثانية في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر، حيث تقدم  فرقة "باليه رواندا القومية" أحد عروضها المميزة، ضمن عروض المسرح الفنية. 

ويجسد هذا العرض الثقافة الأفريقية الممثلة لأحد الأعمدة السبعة للشخصية المصرية، وهي الفكرة الرئيسة للمنتدى، ويؤكد ذلك على تنوع الفقرات الفنية المقدمة على المسرح.

وشاركت الفرقة في منتدى شباب العالم في نسخته الأولى عام 2017، بعرض آخر، ولقي إعجاب الجمهور.

وتأسست فرقة باليه رواندا القومية، في عام 1974، وتخضع لإشراف وزارة الرياضة والثقافة الرواندية، تحت مسمى فرقة "URUKEREREZA"، ويشارك بها أكثر من 100 فنان يمثلون جميع الفئات العمرية، وتؤدي الفرقة مجموعة واسعة من الرقصات والأغاني، وتحرص دائمًا على تحقيق دورها في تعزيز الثقافة الرواندية، والحفاظ عليها وحمايتها من خلال ما تقدمه من فن مسرحي وأغان وعروض راقصة.


ودشن مسرح شباب العالم، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، الذي يعقد هذا العام من قِبَل الشباب ومن أجل عرض الفنون، ليكون محوًرا جامعا لمختلف الفنون، وسيتم افتتاح المسرح يوم 2 نوفمبر من خلال مسرحية الزائر للمخرج خالد جلال، بالاضافة إلى مجموعة متنوعة من العروض الغنائية والراقصة، بحضور 4 من ذوي الخبرات الفنية المتنوعة كضيوف شرف المسرح.
 
ويستضيف المسرح  عددًا، من الشخصيات الملهمة حول العالم لعرض تجاربهم وخبراتهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة