وزير الآثار يتفقد متحف شرم الشيخ القومي
وزير الآثار يتفقد متحف شرم الشيخ القومي


وزير الآثار يتفقد متحف شرم الشيخ القومي

شيرين الكردي- ريم الزاهد

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 - 06:44 م

تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار اليوم آخر مستجدات العمل بمتحف شرم الشيخ القومي، وذلك على هامش تواجده بمدينة شرم الشيخ لحضور فعاليات منتدى شباب العالم.

وأوضح العميد هشام سمير مساعد وزير الآثار للشئون الهندسية أنه من المقرر الانتهاء من اعمال المرحلة الاولى لمتحف شرم الشيخ في منتصف عام 2019 ليكون اول متحف للاثار ومركز للحضارات ووجهة ثقافية و سياحية للمدينة واضاف ان وزارة الاثار قد استأنفت العمل بالمتحف منذ شهر سبتمبر الماضي بعد توقف دائم حوالي ٨ سنوات في اعقاب ثورة يناير 2011 بسبب عدم توافر الاعتمادات المالية اللازمة مشيرا الي انه جاري الآن الانتهاء من اعمال التشطيبات المعمارية بقاعات العرض و الكافيتريات والمحلات التجارية والتي يبلغ عددها 17 محل بالإضافة الى 11 محل للحرف الاثرية والتراثية.

وأكد العميد هشام سمير إلى أن د. العناني وجه بتكليف لجنة سيناريو العرض المتحفي بسرعة الانتهاء من اختيار اسلوب العرض الملائم داخل قاعة العرض، و القطع الأثرية التي ستدخل ضمن سيناريو العرض المتحفي.
ومن جانبها قالت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف أن فكرة سيناريو العرض المتحفي لمتحف شرم الشيخ ستعكس مظاهر الحياة اليومية عند المصري القديم وكذلك في العصر الحديث بحيث تروي القطع الاثرية مدى التقدم الحضاري الذي كان يعيشة المصري القديم.

وأضافت أن المتحف يقع على طريق المطار على مساحة تبلغ 191.000م2، ويتكون المبنى من 9 صالات وقاعة للمؤتمرات وبدروم و عدد من المحال للحرف التراثية ومسرح مكشوف وعدد من المطاعم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة