صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رئيس وزراء فيجي يفوز بفترة ثانية بعد انتخابات صعبة

أ ش أ

الأحد، 18 نوفمبر 2018 - 11:06 ص

أعلن مكتب الانتخابات في فيجي فوز حزب فيجي الأول بزعامة رئيس الوزراء فرانك باينيماراما بالانتخابات العامة التي جرت في البلاد مؤخرا.


وقال المكتب - حسبما نقلت شبكة يورونيوز الأوروبية - إن حزب باينيماراما حصل على نحو 50% من أصوات الناخبين، وذلك مقابل 40 في المائة حصل عليها الحزب الليبرالي الديمقراطي الاجتماعي المعارض بزعامة ستيفيني رابوكا.


من جانبها، قالت اللجنة الانتخابية إن باينيماراما - الذي يشغل منصب رئيس الوزراء منذ أن قاد انقلابا غير دموي في عام 2006 - قد فاز بـ27 مقعدا من أصل 51 مقعدا.


بدوره، أعرب باينيماراما - الذي يزور نيوزيلندا حاليا - عن سعادته وفخره بأن يكون رئيسا للوزراء مرة أخرى ويفوز بولاية ثانية. 


وطالبت ثلاثة أحزاب بالإضافة إلى الحزب الليبرالي الديمقراطي الاجتماعي المعارض - الذي فاز الـ21 مقعدا - مكتب الانتخابات واللجنة الانتخابية بالامتناع عن الإعلان الرسمي عن النتائج ، حيث أشاروا إلى أن عملية التسجيل لم تكن شفافة.


يشار إلى أنه قد تم تعطيل عضوية فيجي - المستعمرة البريطانية السابقة المؤلفة من 300 جزيرة والتي يبلغ عدد سكانها نحو 910 آلاف نسمة - في الكومنولث البريطاني ، وعزلت دوليا بعدما استولى باينيماراما الذى كان قائدا عسكريا في ذلك الوقت على السلطة في انقلاب عام 2006.
وعادت فيجي رسميا للكومنولث في عام 2014 ، بعد فوز باينيماراما في انتخابات ديمقراطية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة