مجلس النواب
مجلس النواب


«دستورية النواب» توافق على اتفاقيتين بين مصر والصندوق الإنمائي العربي

حسام صدقة

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 - 12:13 م

 

وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب على قرار رئيس الجمهورية رقم ٥٠٨ لسنة ٢٠١٨ بالموافقة على اتفاقية قرض بين مصر والصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي، للمساهمة في تمويل مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء "مرحلة ثانية "بمبلغ ٤٠ مليون دينار كويتي والموقعهة في الكويت بتاريخ ٨ أغسطس ٢٠١٨ .

 

ويهدف المشروع إلى العمل على تلبية الطلب على الكهرباء في المناطق ذات الأحمال الكهربائية المتزايدة، وذلك من خلال تطوير وتوسعة شبكة نقل الكهرباء وإنشاء محطات تحويل جديدة وإضافة خطوط هوائية وكابلات أرضية لربط المحطات الجديدة بالشبكة .

 

كما وافقت اللجنة على قرار رئيس الجمهورية رقم ٥٠٧ لسنة ٢٠١٨ بالموافقة على اتفاقية قرض بين مصر والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع إنشاء منظومة مياه صرف بحر البقر بمبلغ ٧٠ مليون دينار كوبتي والموقعة في الكويت بتاريخ ٨ أغسطس ٢٠١٨

 

يهدف المشروع إلى تعزيز خطة الحكومة لتنمية شبه جزيرة سيناء من خلال استغلال الأمثل للموارد المائية المتاحة في مصر من خلال نقل ومعالجة مياه صرف بحر البقر عن طريق إنشاء محطة معالجة بطاقة ٥ مليون م٣/يوم لاستخدامها في استصلاح ٣٣٠ ألف فدان شرق قناة السويس .

 

وتحسين الوضع البيئي وتقليل التلوث في بحيرة المنزلة والوضع الاقتصادي والاجتماعي لسكان المنطقة .

 

وتحقيق تنمية عمرانية لمنطقة شبه جزيرة سيناء وخلق فرص عمل أثناء تنفيذ المشروع وفرص عمل مستدامة بعد إنجازه ووضع مكوناته في خدمة المجتمع .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة