نساء مصر يدرس تجربة تمكين التونسيات بالأحزاب والنقابات والمجتمع المدني
نساء مصر يدرس تجربة تمكين التونسيات بالأحزاب والنقابات والمجتمع المدني


الاتحاد العام لنساء مصر يزور تونس

منى إمام

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 - 04:02 م

 قام وفد من الاتحاد العام لنساء مصر بزيارة لتونس لمدة أسبوع، لتنظيم حلقات نقاشات مع بعض القيادات التونسية بالمجتمع المدني والأحزاب والنقابات، بهدف دراسة  تجربة تونس في دعم القيادات النسائية، وقضايا المرأة عموما.

وقام عصام شعبان المنسق الإعلامي للاتحاد ، ودينا الشحات مساعد منسق مشروع دعم القيادات النسائية بتنظيم عدد الحلقات النقاشية مع أعضاء البرلمان التونسي، و حضرا ممثلي الاتحاد  جلسات  نقاش البرلمان التونسي حول الموازنة العامة .

 

وشملت الزيارة الاطلاع ومتابعة أنشطة القيادات النسائية  في عدد من مؤسسات المجتمع المدني والهياكل النقابية والتنظيمات السياسية،  منها  إجراء زيارتين للاتحاد العام للشغل، والتعرف على أنشطة النساء ومشاركتهن في الهياكل النقابية، والتعرف على أنشطة العديد من الجمعيات الأهلية، منها  جمعية المرأة والريادة، ومركز التكوين  الفلاحي بشبدة.


كما قام ممثلي الاتحاد بزيارات أفرع ومقرات الاتحاد الوطني للمرأة التونسية، والتعرف على أنشطة المجتمع المدني التونسي في عدد من ولايات ومناطق  تونس، وكذلك  التعرف على انخراط النساء في أنشطة المجتمع المدني ونشاطها  على المستوى النقابي والسياسي والثقافي والاقتصادي وذلك  عبر الحوار مع قيادات الاتحاد من مختلف ولايات تونس .


كما تضمنت الزيارة لقاءات مع عدد من قيادات القوى السياسية منها  لقاء مع حمه همامي القيادي بالجبهة الشعبية والمرشح الرئاسي السابق، للتعرف على أوجه الدعم الذي تقدمه الجبهة للمرأة التونسية وموقفها من قضايا النساء، وفهم  علاقات التعاون ما بين القوى السياسية والمجتمع المدني  في دعم قيادات النساء .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة