جانب من جولة وزيرة الصحة
جانب من جولة وزيرة الصحة


خلال تفقد حملة «100 مليون صحة» للقضاء على فيروس سي

مواطنة تشكو غلاء الدواء.. ووزيرة الصحة: «احنا بدأنا وبلدنا أحسن من غيرها»

حاتم حسني

السبت، 01 ديسمبر 2018 - 02:12 م

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد، يرافقها محافظ الإسماعيلية اللواء حمدي عثمان، اليوم السبت، نقاط المسح الخاصة بمبادرة الكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية.

واستمعت وزيرة الصحة، لآراء المواطنين بشأن المبادرة، إذ أشاد الجميع بفكرة المبادرة، معربين عن سعادتهم باهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن المصري.

وشكت إحدى المواطنات لوزيرة الصحة من ارتفاع أسعار بعض الأدوية بما يزيد عن قدرتها، فأجابت الوزيرة، قائلة: «احنا ابتدينا خلاص وكل حاجة هتتغير للأحسن وبلدنا أحسن بكثير من غيرها».

وتضم المرحلة الثانية 11 محافظة تشمل القاهرة، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، والإسماعيلية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والبحر الأحمر، وشمال سيناء، والأقصر، ويبلغ إجمالي المواطنين المستهدفين بالمسح في هذه المرحلة أكثر من 20 مليون مواطن، وتستمر المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حتى نهاية شهر فبراير المقبل.

وكانت المرحلة الأولى من المبادرة، والتي نُفذت على مدار الشهرين الماضيين في 9 محافظات، قد فحصت 11.5 مليون مواطناً، بواسطة ألف و488 نقطة مسح ثابتة، و322 نقطة متحركة، وهي المرحلة التي قررت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، مدها لمدة شهر إضافي حتى أخر ديسمبر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة