محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين خلال الإشراف على حملة القضاء على فيروس سي
محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين خلال الإشراف على حملة القضاء على فيروس سي


محافظ أسيوط يقرر مد مبادرة القضاء على فيروس سي لمدة شهر

محمود مالك

السبت، 01 ديسمبر 2018 - 03:37 م

قال محافظ أسيوط، اللواء جمال نورالدين، اليوم السبت، إنه نظراً للاقبال الكبير على مبادرة القضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية؛ فقد تقرر مد المبادرة لمدة شهر آخر حتى 31 ديسبمر 2018.

وأكد أنه يتم تحويل الحالات الايجابية إلى مراكز العلاج في مركز «الوليدية» ومستشفى الراجحي بأسيوط ومستشفى صدفا والقوصية لإجراء تحاليل الـ "PCR"، وما يلزم من التحاليل الآخرى لللتأكد من الإصابة من عدمه وتحديد نوعية الأدوية المناسبة لكل حالة، وفى حالة التأكد من الإصابة يتم صرف العلاج مجانا.

وأضاف أنه في حالة الأمراض غير السارية فيتم تحويله للمستشفيات العامة لصرف العلاج على نفقة الدولة، معلنا دعمه الكامل للمبادرة وتذليل كافة العقبات أمام فرق العمل لأداء دورها، فضلا عن الإعلان عن المبادرة وحث المواطنين على المشاركة فى الحملة وعمل التحاليل اللازمة.

وأشار الدكتور محمد زين الدين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إلى أنه تم مد المبادرة لمدة شهر آخر وذلك بطاقة 50% من الفرق العاملة، لافتا إلى أن تنفيذ المبادرة يتم من خلال فرق عمل تتكون من 3 : 5 أفراد متمثلة في فرد طبي (طبيب بشري أو صيدلي أو طبيب أسنان) وفرد تمريض ومدخل بيانات (إدارى أو فنى إحصاء) خلال الفترة الصباحية من الساعة 9 إلى الساعة 3 عصرا والفترة المسائية من 3 عصرا إلى 9 مساء وتشمل الخدمات المقدمة من خلال الحملة هي تحليل فيروس سي وتحليل السكر وقياس ضغط الدم وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم (السمنة).

ولفت إلى أن مشاركة كافة الوحدات الصحية والمستشفيات الحكومية بالإضافة إلى جامعة أسيوط ومستشفى المبرة للتأمين الصحي وتدريب جميع الفرق الطبية لهذه اللجان، وتم إجراء تحاليل مبدئية لفيروس سي، بالإضافة إلى قياس الضغط والسكر والوزن.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة