الأسباب التى تستوجب تصحيح عمليات السمنة
الأسباب التى تستوجب تصحيح عمليات السمنة


تعرفي على .. الأسباب التي تستوجب تصحيح عمليات السمنة

منى إمام

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 - 12:48 م

أوضح الدكتور أحمد المصري أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وزميل كلية الجراحين الملكية بانجلترا أن هناك بعض الأسباب تجعل صاحبها يتجه لتصحيح عملية سمنة سابقة.

ومن الأسباب عدم الوصول إلى الوزن المثالي بالرغم من مرور الوقت على العملية وعودة الوزن المفقود مرة أخرى وعدم الشفاء من بعض الأمراض المصاحبة للسمنة مثل السكري النوع الثاني والضغط المرتفع.

وقال الدكتور أحمد المصري إن من ضمن الأسباب حدوث بعض القصور في الجراحة الأولى وعدم إجرائها بشكل صحيح أو حسب معايير الجمعية العالمية لجراحة البدانة بالإضافة إلى الإختيار الخاطئ من البداية لعملية السمنة فقد يتم إجراء العملية الغير مناسبة لحالة المريض.


وأضاف الدكتور أحمد المصري أن إحتياج المريض لعملية سمنة متممة للأولى في حالات مرضى السمنة المفرطة يستوجب دراسة المعطيات والنتائج الماضية للعملية السابقة حتى يتم تفادى الامر الكارثى الذى حدث وذلك لتفادى حدوث بعض المضاعفات بعد عمليات السمنة مثل القيئ المستمر، القرح الهضمية، إنخفاض مستوى الحديد بالدم وعدم القدرة على إمتصاص المواد الغذائية.


وطالب الدكتور أحمد المصرى بالإلتزام بالنظام الغذائي ونمط الحياة الجديد بعد العملية، فأحياناً يكون هو السبب الرئيسي لفشل عمليات السمنة كما أن تصحيح جراحات السمنة يحتاج لمهارة وخبرة خاصة في عمليات التصحيح ومن أكثر العمليات التي يتم تصحيحها هي تدبيس المعدة القديمة وحزام المعدة ويتم عمل تحويل مسار المعدة بالمنظار لتصحيح هذة العمليات ولا ننصح بعمليات تكميم المعدة لتصحيح عمليات سمنة سابقة غير ناجحة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة