الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


السيسي يشارك في أعمال منتدى أوروبا أفريقيا بفيينا 

محمد هنداوي

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 - 09:50 ص

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في فعاليات منتدى أفريقيا أوروبا بالعاصمة النمساوية فيينا .

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن المنتدى سيشارك فيه لفيف من الزعماء والقادة الأفارقة والأوروبيين، وأضاف راضي ان مشاركة الرئيس تأتي تلبيةً لدعوة كلٍ من المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي والرئيس الرواندي بول كاجامي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

وأوضح السفير بسام راضي أن توجيه الدعوة الي الرئيس للمشاركة في أعمال المنتدى تنطلق من التقدير لدور ومكانة مصر الأفريقية والإقليمية، لا سيما في ضوء الرئاسة المصرية المقبلة للاتحاد الأفريقي خلال العام القادم ٢٠١٩، لافتا إلى أنه من المقرر أن تتناول كلمة الرئيس خلال المنتدى رؤية مصر نحو دفع وتعزيز جهود التنمية في أفريقيا.

ومن جانبه قال السفير عمر عامر سفير مصر في النمسا أن فعاليات المنتدى ينقسم إلى شق رفيع المستوى وآخر للزعماء السياسيين للتحدث فيه بالإضافة إلى موائد مستديرة التي ستشهد نقاش مرتبط بالزراعة والطاقة المتجددة والحكومة الإلكترونية والموضوعات الخاصة بالطاقة المستدامة وخلق بيئة لإنشاء الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة .

وأكد السفير المصري أنه من أهم الموضوعات التي سيتم مناقشتها هو التحول الرقمي، مشيراً إلى تجربة النمسا في تطوير كارت الرقم القومي والذي أصبح أخف في الوزن ويتضمن العديد من الخدمات المهمة للمواطن ومنها الرعاية الصحية والبنوك والحصول على خدمات معينة من الحكومية وخدمات آخرى. 

وقال عامر إن هناك أيضاً مشاركة في أعمال المنتدى لحوالي 100 شركة و1000 مشارك من صغار المستثمرين ورجال الأعمال والشباب الذي لديه قدرات لإنشاء استثمارات في تلك المجالات .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة