كيفية العناية بالأسنان خلال فترة الحمل
كيفية العناية بالأسنان خلال فترة الحمل


طبيبة: أمراض الأسنان لها علاقة بالولادة المبكرة

منى إمام

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 - 08:10 م

 

أكدت الدكتورة دينا إبراهيم، أخصائى الفم والأسنان وجراحات الوجه والفكين، أن هناك علاقة بين أمراض اللثة عند النساء الحوامل والولادة المبكرة مع انخفاض وزن الطفل، لافتة إلى أن معظم الأطفال الذين يولدون قبل أوانهم قد يواجهون بعض المشكلات الصحية مثل الشلل الدماغي ومشكلات في السمع والبصر.

 

 وقالت «إبراهيم» إن التقديرات تشير إلى أن 18 من كل 100 حالة ولادة مبكرة يكون لها علاقة بأمراض اللثة، لذلك فالعناية بالأسنان خلال فترة الحمل تعمل على الحد من خطر الولادة المبكرة في أكثر من 80% من الحالات.

 

وذكرت الدكتورة دينا إبراهيم أن السيدات الحوامل يمكنهم الوقاية من معظم مشكلات الأسنان خلال الحمل من خلال إتباع عادات العناية بالاسنان مثل غسل الأسنان مرتين يوميا مع استعمال معجون الاسنان بالفلورايد وزيارة طبيب الأسنان بانتظام.

 

وأوضحت أنه أثناء فترة الحمل لابد من مراجعة طبيب الاسنان للاطمئنان على صحة الاسنان ولكن لابد من اتخاذ بعض الاحتياطات اللازمة اثناء الفحص مثل عدم التعرض للأشعة المقطعية لضمان سلامة الطفل وايضا تجنب التخدير وبعض العلاجات.

 

وقالت إن مشكلات اللثة التي تحدث أثناء الحمل ليست نتيجة تكوّن طبقة البلاك ولكنها تحدث نتيجة الاستجابة لهرمونات الحمل المتزايدة وعند مواجهة مثل هذه المشكلات لابد من استشارة طبيب الاسنان كما يمكن استبدال فرشاة الاسنان الخاصة بك بفرشاة ناعمة واستعمالها في غسل الاسنان بصفة منتظمة, مرتين يوميا على الاقل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة