الرئيس البوسني خلال استقبال السفيرة المصرية
الرئيس البوسني خلال استقبال السفيرة المصرية


رئيس البوسنة: نثق بقدرة القيادة المصرية على تحقيق الاستقرار والتنمية 

وردة الحسيني

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 - 10:27 م

أكد الرئيس البوسني الجديد، شفيق جعفروفيتش، على متابعته لجهود القيادة المصرية وثقته في قدرتها على تحقيق الاستقرار السياسي والتنمية الاقتصادية المنشودة، مؤكداً على مساندة بلاده الكاملة للرؤية والخطوات المصرية الفاعلة على صعيد مكافحة الإرهاب.

جاء ذلك خلال استقبال "جعفروفيتس"، لسفيرة مصر في البوسنة والهرسك هالة البشلاوي، حيث هنأته بانتخابه لعضوية المجلس الرئاسي البوسني عن قومية البوشناق المسلمة.

كما نقلت له تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة نجاح الانتخابات العامة الرئاسية والبرلمانية في البوسنة والهرسك.

وصرحت سفيرة مصر في سراييفو، أن الجانبين استعرضا سبل دعم العلاقات المتميزة بين البلدين وآفاق تطويرها علي مختلف الأصعدة. 

وأكدت السفيرة على إيلاء مصر الاهتمام لسبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية مع البوسنة والهرسك، منوهةً إلى انفتاح مصر الكامل في التواصُل مع مختلف شركاء الوطن في البوسنة والهرسك. 

واستعرضت سفيرة مصر لدى البوسنة والهرسك، مجالات التعاون المختلفة بين البلدين في شتي المجالات، وأبرزها المنح المقدمة من مصر إلى الطلاب البوسنيين للدراسة في الجامعات المصرية وجامعة الأزهر، والدورات التدريبية المنتظمة التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية للكوادر البوسنية في مجالات الشرطة والدبلوماسية واللغة العربية.

وأعربت عن تطلعها للإرتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية وغيرها بين البلدين لتعكس المستوى المتميز الذي تشهده العلاقات السياسية الثنائية الوثيقة، مشيرةً إلى جهود السفارة المصرية في سراييفو للتواصل مع مجتمع رجال الأعمال والمستثمرين البوسنيين لتشجيعهم علي زيادة استثماراتهم ومشروعاتهم في مصر، فضلاً عن جهود تشجيع السياحة البوسنية إلى مصر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة