محافظ سوهاج خلال تسليم 30 منزلا لأهالي قرية الشيخ زين الدين
محافظ سوهاج خلال تسليم 30 منزلا لأهالي قرية الشيخ زين الدين


بمشاركة المجتمع المدني..

صور| محافظ سوهاج يشهد أعمال تحويل «الشيخ زين الدين» لقرية نموذجية

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 - 06:48 م

شهد محافظ سوهاج  د.أحمد الأنصاري، تسليم ٣٠ منزلا للأهالي بقرية الشيخ زين الدين التابعة لمدينة طهطا، بعد تطويرها، كما وضع المحافظ حجر الأساس لمدرسة تعليم أساسي بالقرية.
 كما عقد «الأنصاري»  لقاءً جماهيرياً مع الأهالي عقب تفقد أعمال القافلة الطبية لفيروس سي بمستشفى القرية، بحضور محمد مسلم رئيس مجلس إدارة جمعية أبناء الشيخ زين الدين، ومحمد عبد السلام، وكيل وزارة التضامن، والشيخ علي طيفور وكيل وزارة الأوقاف، وأحمد حلمي رئيس مؤسسة مصر الخير بسوهاج، وبحضور الكاتب الصحفي محمود مسلم رئيس تحرير الوطن، وممثلين عن جمعية أبناء الشيخ زين الدين. 
وقال د.أحمد الأنصاري، إن قرية الشيخ زين الدين، تشهد تنفيذ عددا من المشروعات، الممولة من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وتنفذها مؤسسة  مصر الخير، مؤكدا أن القرية ستكون بنهاية العام القادم، قرية نموذجية، مطالبا الأهالي بضرورة محو الأمية من القرية خلال العام القادم، مؤكدا أن الجهاز التنفيذي للمحافظة لن يتأخر في دعم قرية الشيخ زين الدين في أي وقت.
وشدد الأنصاري على أن متابعة المشروعات من قبل أجهزة المحافظة ستكون دقيقة، لتصبح القرية نموذجية بتكاتف من الجهاز التنفيذي للمحافظة والجمعيات الأهلية وأبناء القرية.
ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة جمعية أبناء الشيخ زين الدين محمد مسلم، إن أبناء القرية يشهدون طفرة في منطقتهم، لافتا إلى أن الجمعية سيكون لها دور فعال في تفعيل مبادرة محافظ سوهاج لمحو أمية أهالي القرية، موضحا أن الأمية في القرية تبلغ ٦% وسيتم القضاء عليها خلال العام القادم لتكون القرية نموذجية.
وقال مدير فرع مؤسسة مصر الخير بسوهاج، إن برنامج التنمية المتكاملة لقرية الشيخ زين الدين، والذي تدعمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي برئاسة الوزيرة د.سحر نصر ،وتنفيذ مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، يشمل عدة أنشطة، منها بناء مدرسة تعليم أساسي والتي تم استلام الأرض الخاصة بها، وجار تنفيذ أعمال البناء، وتغيير خطوط المياه بمسافة 3كم، لعدد 336 مستفيد، وبناء عدد 36 منزل، مشيرا إلى أن ما تم تنفيذه حتى الآن من يتضمن بناء 30 منزلا، وجاري استكمال أعمال البناء لعدد أخر من  المنازل، وتم تغيير خطوط المياه بمسافة 3 كيلو متر.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة