خبير ديكور: الحجر الجيري له استخدامات عديدة في التشطيبات والتشييد
خبير ديكور: الحجر الجيري له استخدامات عديدة في التشطيبات والتشييد


خبير ديكور: الحجر الجيري له استخدامات عديدة في التشطيبات والتشييد

منى إمام

الخميس، 27 ديسمبر 2018 - 11:49 ص

أكد المهندس عبد الله الحسيني استشاري الديكور وفن التصميم بالأحجار الطبيعية، أن مصر تتميز بوفرة هائلة في صخور الحجر الجيري المتعدد الألوان.

 

وأضاف أن من أهم محاجره طره والمعصرة وبني خالد وسمالوط بالمنيا، وعلى امتداد طريق أسيوط، الواحات الداخلة والخارجة وتوجد أيضًا بعض المحاجر في سيوة والعلمين، ويستخدم الحجر الجيري كمادة أساسية في صناعات الأسمنت والحديد والصلب، كما يستخدم في أغراض البناء والتشييد، بجانب استخدامه في الصناعات العديدة، مثل صناعة البويات والبلاستيك والكاوتشوك والورق.

 

وقال المهندس عبد الله الحسيني، إن الحجر الجيري له استخدامات اقتصادية كثيرة كمادة للبناء والديكور والتشييد كونه من الأحجار الطبيعية، كما أن مصر تعتبر واحدة من الدول الرئيسية المنتجة للحجر الطبيعي الذي يحسب عادة في أعلى 10 بلدان من أرقام الصادرات من الحجر الجيري.

 

وأضاف أن دول الشرق الأوسط كلها تعتبر من أكبر أسواق الحجر الجيري المصري، وكانت ليبيا من أكبر الدول المستوردة قبل أن تعم الفوضى بالبلاد، وفي السنوات القليلة الماضية بدأت الولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية وإسبانيا أيضا شراء الحجر من مصر بكميات كبيرة، كما أن مصر مصدرة للحجر الطبيعي لكل دول العالم بلا استثناء.

 

وأشار "الحسيني" أن الحجر الجيري يستخدم في الديكورات والتشطيبات الداخلية والخارجية، وله مميزات متعددة بجانب باقي أنواع الأحجار الطبيعية الأخرى.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة